الترويج بكرواتيا لترشيح المغرب لاستضافة الجمعية العامة للمنظمة العالمية للسياحة

حرر بتاريخ من طرف

تم بالعاصمة الكرواتية زغرب في الفترة ما بين 27 و29 ماي الجاري ،خلال اجتماع للجنة الاقليمية لأوروبا التابعة لمنظمة السياحة العالمية ،الترويج لترشيح المغرب لاستضافة الدورة الرابعة والعشرين للجمعية العامة للمنظمة العالمية للسياحة بمراكش سنة 2021.

وأفاد بلاغ لسفارة المغرب في كرواتيا ،اليوم الأربعاء ، أن هذا الاجتماع ، الذي حضرته المملكة بصفة مراقب ، تميز بمشاركة رئيس الوزراء الكرواتي ، أندريه بلنكوفيتش ، ووزير السياحة الكرواتي ، غاري كابيلي ، والأمين العام لمنظمة السياحة العالمية زوراب بولوليكشفيلي وممثلو أكثر من 40 دولة أوروبية.

واستعرض مدير الاستراتيجية والتعاون بوزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، السيد صادق طارق الذي يمثل المغرب في هذا الاجتماع، تجربة المملكة المغربية في تنظيم مثل هذه التظاهرات ذات الطابع الدولي ، وذلك من خلال عرض فيلم ترويجي لترشيح المملكة .

واضاف المصدر ذاته أنه تم على هامش هذا الاجتماع تنظيم لقاء بين سفيرة المغرب في كرواتيا ، نور الهدى المراكشي ، و السيد صادق ومساعد وزير السياحة الكرواتي المكلف بالتخطيط الاستراتيجي وبرامج الاتحاد الأوروبي والتعاون الدولي ، أوليفيرا ساريك ، من أجل الحصول على دعم من كرواتيا للترشيح المغربي لاحتضان هذه التظاهرة العالمية .

واشار المصدر نفسه،الى أن هذا اللقاء شكل مناسبة لمناقشة الخطوط العريضة للتعاون السياحي الثنائي ،فضلا عن وضع جدول زمني للتنفيذ الفعال لاتفاقية التعاون السياحي الموقعة بين البلدين في فبراير 2019.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة