الترقب يسود معبري سبتة ومليلية المحتلتين لافتتاح الجمارك التجارية

حرر بتاريخ من طرف

يسود الترقب على المعابر الحدودية مع مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين، في انتظار إعادة افتتاح الجمارك التجارية، بعدما أشارت تقارير إسبانية إلى أن موعد الافتتاح سيكون اليوم الأربعاء.

وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس، رفض أمس الثلاثاء التأكيد على ما إذا كان يوم غد هو تاريخ عودة النشاط للجمارك التجارية، وأشار إلى أن الأمر سيتم قبل موعد القمة الثنائية بين المغرب وإسبانيا.

ولم يحدد ألباريس موعدا مضبوطا لإعادة فتح دائرة جمارك مليلية وافتتاح مكتب جديد في سبتة، وأبرز أن المرور الأول للبضائع سيتم قبل الاجتماع رفيع المستوى، المقرر عقده في 1 و 2 فبراير بالرباط.

وأكد الوزير الإسباني على كون الفرق من البلدين “تعمل على التفاصيل الأخيرة” من أجل افتتاح “الديوانة”، “وسيتم الإعلان عن التاريخ المحدد في الوقت المناسب”.

وأشار ألباريس إلى أن موضوع افتتاح الجمارك قبل موعد القمة الثنائية، قد أكده وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، مشددا على أنه سيتم تنفيذ خارطة الطريق الإسبانية المغربية المتفق عليها، بأكملها.

وكانت جريدة إلباييس الإسبانية قد أفادت أن إعادة افتتاح الجمارك التجارية سيتم هذا الأسبوع، مرجحة أن يتم الأمر يوم غد الأربعاء 25 يناير، باستثناء التغييرات الممكنة في اللحظات الأخيرة، وذلك قبيل أيام من انعقاد القمة رفيعة المستوى بين البلدين.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة