الترجي التونسي لكرة اليد يحصل على الكأس الإفريقية بمراكش + فيديو التتويج

حرر بتاريخ من طرف

الترجي التونسي لكرة اليد يحصل على الكأس الإفريقية بمراكش + فيديو التتويج
تمكن فريق الترجي التونسي لكرة اليد،من الفوز بلقب كأس البطولة الإفريقية للأندية البطلة في هذه الرياضة بعد فوزه في المباراة النهائية التي جمعته بغريمه فريق الأهلي المصري بالقاعة المغطاة العزوزبة بمراكش بحصة 31 مقابل 24 ضمن منافسات البطولة الإفريقية لكرة اليد في نسختها 35 والتي إحتضنتها مراكش من 3 إلى غايى 13 من أكنوبر 2013.

وعرفت المبارة النهائية لهذه البطولة منافسة قوية بين الفريقين على مستوى الجوليتين الأولى و الثانية، حيث تمكن فريق الترجي  التونسي من حسم الجولة الأولى لصالحه بحصة 31 مقابل 24 ليعود بعد ذلك نفس الفريق ويحسم الجولة الثانية له وبصعوبة.

وجاء فريق النادي الإفريقي التونسي،ثالثا بعد تغلبه في مباراة الترتيب التي إحتضنتها قاعة العزوزية على فاب الكامروني بحصة (31 – 28)، فما إحتل ممثل المغرب والمدينة الحمراء في هذه التظاهرة الإفريقية مولودية مراكش المركز السادس، أمام فريق بريميرو الأنغولي، الذي إحتل المركز الخامسة أمام وداد السمارة الممثل الثاني للمغرب فيهذه البطولة حيث جاء سابعا، بعد فوزه على سطاد فريق ماندجي الغابوني بحصة(33-31).

وفيما يخض الإناث،  فقد تمكن فريق بيترو الانغولي من الفوز باللقب الغفريقي في المبارة النهائية التي إحتضنتها قاعة المحاميد بعد فوزه على فريق بيرميرو بحصة 31 مقابل 27 ، فيما إحتل المركز الثالث فريق بروكريسو بعد فوزه على فريق أنتر كلوب ب 33 مقابل 30 ، أمام المركز الخامس فعاد لفريق الفاب بعد إنتصاره في مبارة الترتيب على فريق بحصة 29 مقابل 22 وإحتل إحتل فريق ديسبورتيفو المركز السابع بعد تفوقه على فريق سطاد الماندجي بحصة 32 مقابل 31.

ويذكر أن حفل الختام الذي نظم بالقاقعة المغطاة العزوزية بمراكش عرف حضور مسؤولي مقاطعة المنارة ومجلس عمالةمراكش إلى جانب الرئيس السابق للجامعة الملكية المغربية لكرة اليد : ” عبد اللطيف الطاطبي” وفعاليات رياضية محلية ووطنية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة