التحقيق في قضية اختلاس 13 مليون من صندوق مستعجلات مستشفى ابن طفيل بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

التحقيق في قضية اختلاس 13 مليون من صندوق مستعجلات مستشفى ابن طفيل بمراكش

أفادت مصادر مطلعة، أن لجنة طبية تابعة للمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، باشرت تحقيقاتها، في قضية اختلاس حوالي 13 مليون سنتيم من الصندوق الخاص بقسم المستعجلات بمستشفى ابن طفيل.

جاء ذلك، بعد زيارة قامت بها اللجنة المذكورة إلى قسم المستعجلات، تحضيرا لنقل القسم، إلى مقر المركز الاستستشفائي الجامعي بحي الداوديات، قبل أن تكتشف اختفاء المبلغ المذكور من الصندوق، وتوالي المكلف بالصندوق عن الأنظار.

وحسب مصادر مطلعة، فإن موضوع الاختلاس، خلق جدلا في أوساط العاملين بالمستشفى، في الوقت الذي تجري محاولات من قبل المسؤولين لإقبار القضية، والتكتم بشأنها.

ويعكس قسم المستعجلات بمستشفى ابن طفيل التابع للمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس٬ الوحيد بمدينة مراكش٬ الصورة الحقيقية للمستوى الذي آلت إليه الخدمات الطبية العمومية بمدينة أضحت تشكل إحدى الوجهات السياحية بامتياز على الصعيدين الوطني والدولي.

ويستقبل قسم المستعجلات، يوميا نحو 350 حالة٬ ويرتفع هذا العدد ليتجاوز 500 مريض خلال فصل الصيف، في حين يعود أسباب الاكتظاظ الذي يعاني منه قسم المستعجلات، إلى أن مستشفى ابن طفيل ٬ يعد الوحيد بالمنطقة ٬ والذي توجد به أغلب التخصصات٬ فضلا عن أن جميع الحالات المستعجلة والمستعصية على مستوى الجهة ٬ وحتى بالنسبة للجهات الأخرى القريبة من مراكش خاصة جنوب المملكة٬ ترد على مستشفى ابن طفيل.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة