التحاليل تؤكد إصابة 20 مخالطا لمصابين ضمن بؤرة عائلية بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

ارتفعت حصيلة الإصابات بجهة مراكش آسفي، إلى 1600 حالة بعد تسجيل، 21 إصابة جديدة تم رصد 20 منها بعمالة مراكش وواحدة بإقليم آسفي، خلال 24 ساعة الاخيرة وحتى الساعة السادسة من عشية اليوم الاحد 14 يونيو الجاري.

وبحسب معاذ لمرابط، منسق المركز الوطني لعمليات الطوارئ العامة بوزارة الصحة، فإن الـ20 حالة الجديدة التي تم رصدها بمدينة مراكش، تعود لمخالطين لمصابين بفيروس كورونا، ضمن بؤرة عائلية تم تسجيلها بالمدينة في الأيام الماضية.

وبلغ عدد الحالات التي تخضع للعلاج على صعيد الجهة وفق ما كشف عنه المتحدث ذاته، 219، تتوزع بين عمالة مراكش (206) وإقليم آسفي (حالتين)، وإقليم الحوز ثلاث حالات، وإقليم الرحامنة ثمان حالات، فيما أصبحت بالمقابل أقاليم قلعة السراغنة والصويرة وشيشاوة خالية من الوباء بعد تماثل حالات الإصابة للشفاء، فيما ظل إقليم اليوسفية خاليا من أية إصابة منذ ظهور الوباء بالجهة.

وسجلت جهة مراكش آسفي 27 حالة شفاء، خلال نفس الفترة، حيث ارتفع العدد الإجمالي للمتعافين في 1328 حالة شفاء.

ويتوزع إجمالي حالات الشفاء بين عمالة مراكش (1013) وأقاليم الرحامنة (231) والحوز (50) وشيشاوة (24) وقلعة السراغنة (4) والصويرة (4) وآسفي (2).

وبخصوص الوفيات جراء الفيروس بالجهة، فقد بلغت 53 حالة وفاة، موزعة بين عمالة مراكش (45) وإقليمي الحوز (3) والرحامنة (2)، وحالة وفاة واحدة بكل من أقاليم شيشاوة وقلعة السراغنة والصويرة، بنسبة 3,5 في المئة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة