التأكيد على منع توزيع المنشورات خلال إجتماع مع وكلاء لوائح المرشحين للانتخابات التشريعية

حرر بتاريخ من طرف

انعقد، اليوم الأربعاء، بمقر عمالة إقليم قلعة السراغنة، لقاء تواصلي مع وكلاء لوائح المرشحين للانتخابات التشريعية، المزمع إجراؤها في الثامن من شتنبر المقبل.

وشكل هذا اللقاء التواصلي، الذي ترأسه عامل الإقليم، هشام السماحي، بحضور مسؤولين بالعمالة ورجال السلطة، مناسبة لإطلاع وكلاء المرشحين على الإجراءات المتخذة خلال الحملة الانتخابية، مع الأخذ بعين الاعتبار الظرفية الوبائية الحالية.

وتتمثل هذه الإجراءات، بالأساس، في عدم تجاوز عدد 25 شخصا في التجمعات العمومية بالفضاءات المغلقة والمفتوحة، وعدم تنظيم تجمعات انتخابية بالفضاءات المفتوحة التي تعرف الاكتظاظ، ونصب خيام بالفضاءات العمومية، وعدم تجاوز عدد 10 أشخاص كحد أقصى خلال الجولات الميدانية، ومنع توزيع المنشورات على الناخبين بالشارع والفضاء العموميين، وكذا بمقرات السكن.

وذكر عامل الإقليم، في كلمة بالمناسبة، بأن هذه الاستحقاقات الانتخابية تقتضي استحضار التدابير الاحترازية المدرجة في إطار حالة الطوارئ الصحية، على اعتبار أن الرهان خلال هذه الانتخابات يجمع بين ترسيخ المسار الديمقراطي وضمان مرور الحملة الانتخابية في ظروف صحية وآمنة.

ودعا السماحي، في هذا السياق، وكلاء لوائح المرشحين للانتخابات التشريعية إلى السهر على التنزيل السليم لهذه الإجراءات، وذلك قصد إنجاح هذه المحطة الديمقراطية الهامة، والتي ينبثق عنها إرساء مؤسسات دستورية ترسخ الاختيارات الأساسية.

إثر ذلك، تم إجراء القرعة الخاصة باستغلال الأماكن المخصصة للمنشورات والملصقات الدعائية لبرامج الأحزاب السياسية المشاركة في انتخابات الثامن من شتنبر 2021.

يذكر أن الحملة الانتخابية برسم الانتخابات العامة ستنطلق في الساعة الأولى من يوم غد الخميس 26 غشت 2021 وستنتهي في الساعة الثانية عشرة (12) ليلا من يوم الثلاثاء 7 شتنبر 2021، وذلك بعد انصرام الفترة المخصصة لإيداع الترشيحات برسم هذه الانتخابات، والتي امتدت ما بين 16 و25 غشت الجاري.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة