بيضاويون يطالبون بإعادة النظر في قرار إغلاق المحجز الجماعي للحي الحسني

حرر بتاريخ من طرف

أعلن مجلس جماعة الدار البيضاء، أنه سيتم افتتاح المحجز الجماعي بأولاد عزوز بشكل رسمي، ابتداء من يوم 12 يوليوز 2021، وهو منشأة جماعية جديدة تحل محل محجز الحي الحسني الذي سيتم إغلاقه بصفة نهائية.

ووفق بيان للمجلس، فإن هذا المحجز سيخصص لإيواء المركبات التي تزيد فترة احتجازها عن يومين، وكذا المركبات المودعة حاليا في محجز الحي الحسني، والتي لن تتم تسوية وضعيتها في أجل أقصاه أسبوع واحد، ابتداء من يوم 12 يوليوز2021.

وبحسب البيان ذاته، سيتم أيضا فتح محجز أولي بالوازيس، لاستقبال المركبات المخالفة لقانون السير بتراب كل من عمالات أنفا، الحي الحسني وعين الشق، بشكل مؤقت لمدة 48 ساعة على الأكثر، حيث سيتم قطرها تلقائيا الى المحجز الجماعي بأولاد عزوز إن لم يتم استردادها من قبل أصحابها داخل هذا الأجل.

وستتكلف شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للبيئة بتدبير هذين المرفقين الحيويين طبقا لبنوذ الاتفاقية التي تربطها بجماعة الدار البيضاء وجماعة أولاد عزوز، والموقعة في ماي 2021.

ويرى مهتمون، أن هذا القرار من شأنه الزيادة من معاناة المواطنين بسبب بعد المسافة للمرأب الجديد رغم وجود مرأب اقرب بمنطقة الوازيس حيث سيضطر المواطن لقطع مسافة طويلة.

ودعت فعاليات مدنية والي جهة الدار البيضاء سطات، إلى إعادة النظر في هذا القرار، خصوصا أن المنطقة تعاني أزمة في التنقل بسبب أشغال الخط الثالث للطرامواي التي تعرفها البيضاء والتي أصبحت تنخق العاصمة الاقتصادية و تعيق حركة السير و الجولان بها.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة