البنتاغون يوافق على بيع المغرب صواريخ “باتريوت” للدفاع الجوي

حرر بتاريخ من طرف

أعطت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” الضوء الأخضر لصفقة بيع منظومة الدفاع الجوي Patriot Pac-3 MSE لصالح المملكة المغربية.

ووفق صحيفة “إنسايد ديفانس” المتخصصة، فإ البنتاغون وافق على صفقة بين شركة “لوكهيد مارتن” الرائدة عالمياً في صناعة الأسلحة و القوات المسلحة الملكية المغربية، لتزويد المملكة بأحدث منظومة الدفاع الجوي في العالم.

وأضافت الصحيفة ذاتها أن شركة “لوكهيد مارتن”، تستعد لتكثيف إنتاج صواريخ باتريوت المعززة المتقدمة للقدرة -3 في عام 2022 بخط تصنيع جديد للإستجابة لطلبيات عدد من الدول الحليفة للولايات المتحدة بينها المغرب.

و سيضاعف الإنتاج السنوي للصواريخ الموجهة الجديدة، حسب سكوت أرنولد ، نائب رئيس الدفاع الجوي والصاروخي المتكامل لشركة لوكهيد مارتن لمكافحة الحرائق ، إن خط إنتاج PAC-3 MSE الجديد في كامدن ، أركنساس ، سيكون جاهزًا العام المقبل لدعم الطلب القوي على الضرب للقتل عالي السرعة ، صاروخ أرض جو.

وقال أرنولد لـ Inside Defense في 13 أكتوبر خلال المؤتمر السنوي لرابطة الجيش الأمريكي: “نحن نزيد معدل إنتاجنا إلى 500 صاروخ سنويًا لمواكبة الطلب محليًا ودوليًا”.

وقال “لدينا عملاء يمتدون من أوروبا عبر الشرق الأوسط إلى منطقة إندوباكوم” ، في إشارة إلى القيادة الأمريكية في المحيطين الهندي والهادئ.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة