بناء عشوائي بقلب حي راقي بمراكش ومتضرر يراسل والي الجهة

حرر بتاريخ من طرف

توجه مواطن من ساكنة “كولف سيتي بريستيجيا” بمراكش، بشكاية الى والي الجهة من أجل رفع الضرر الذي تسبب فيه بناء عشوائي، في فيلا مجاورة لمحل سكناه.

وحسب الشكاية التي توصلت “كشـ24” بنسخة منها، فإن جار المشتكي قام بأشغال بناء بطريقة عشوائية وغير قانونية بدون اي ترخيص مسبق من السلطة المحلية، ودون تصميم هندسي، حيث عمد من خلال ما تم تشييده الى تغيير هيئة الفيلا بشكل عشوائي لا يطابق التصميم الهندسي للإقامة السكنية، كما لا يتناسب مع المنظر العام بها، دون احترام للمعايير القانونية الخاصة بواجهة الفيلات السكنية.

وتضيف الشكاية، ان البناء العشوائي المذكور حجب عن المشتكي رؤية المنظر الطبيعي بمحيط اقامته، كما اصبح المشتكى به يطل من خلال البناءات على حرمة منزل المشتكي بالحديقة الامامية للفيلا، الشئ الذي أضر به ضررا بالغا.

ووفق ما جاء في الشكاية، فإن لجنة من السلطة المحلية حلت بعين المكان، وقامت بوقف الاشغال الى حين حصول المعني بالامر على الترخيص وتعديل تصميمه الهندسي، علما انه في حالة بقاء البناءات المطلة على الحديقة الامامية للفيلا، فإن الضرر سيبقى قائما وسيطال المشتكي .

والتمس المشتكي القاطن بالفيلا 44 من والي الجهة، اتخاذ ما يلزم من الاجراءات ورفع الضرر عنه احترما لحقه في السكن في ظروف تحترم خصوصيته، في إطار ما يضمنه القانون للمواطنين .

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة