البرلمان البرازيلي يصوت على عزل الرئيسة ديلما روسيف

حرر بتاريخ من طرف

 أقر حزب الرئيسة البرازيلية ديلما روسيف حزب العمال بأن مناوئيها نجحوا في تمرير قرار يقضي بإحالة قضية تنحيتها إلى مجلس الشيوخ للبت فيه.
 
وقال زعيم كتلة الحزب في مجلس النواب جوزيه غويمارايس “انتصر المتآمرون في مجلس النواب” وذلك بعد أن تجاوز المصوتون لصالح تنحية روسيف حاجز الثلثين الضروري لإحالة القضية إلى مجلس الشيوخ.
 
وأضاف “تعترف حكومة الرئيسة روسيف بهذه الهزيمة المؤقتة ولكن ذلك لا يعني أن الحرب انتهت بل ستتواصل في الشوارع وتحت قبة مجلس الشيوخ”.
 
أما رئيس مكتب الرئيسة روسيف جاك واغنر فقال إن الحكومة واثقة بأن مجلس الشيوخ لن ينحيها عن الحكم.. مضيفا أن التصويت الذي جرى في مجلس النواب أمس الأحد يعد كبوة للديمقراطية في البرازيل وأنه “دبر” من قبل مناوئيها الذين لم ترق لهم أبدا إعادة انتخابها عام 2014.
 
ويتوجب تصويت مجلس الشيوخ بأغلبية الثلثين لأجل تنحية الرئيسة روسيف.
 
وكان مجلس النواب في الكونغرس البرازيلي بالعاصمة برازيليا قد بدأ في وقت سابق التصويت على ما إذا كان يتوجب إحالة الرئيسة ديلما روسيف إلى المحاكمة أمام مجلس الشيوخ لتنحيتها عن منصبها بتهمة التلاعب بحسابات الميزانية العامة.
 
ويحمل كثير من البرازيليين الرئيسة روسيف أيضا مسؤولية أسوأ ركود اقتصادي تشهده البلاد منذ عقود علاوة على استشراء الفساد في مفاصل الحكومة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة