البحرية الملكية تعزز قوتها استعدادا لخوض عمليات قتال الغواصات

حرر بتاريخ من طرف

تواصل القوات المسلحة الملكية تجديد وتعزيز عتادها وسلاحها مواكبة للتطورات التي تشهدها سوق الصناعة العسكرية وتحسبا للأخطار المحدقة، وللحفاظ على جاهزية البحرية الملكية التي تواجه تحدي تهريب البشر ومافيات المخدرات العابرة للقارات، حيث يرتقب أن تتوصل مجموعة الطيران البحري بمروحيات جديدة تتمتع بقدرات قتالية عالية.

وقد سلط منتدى “FAR MAROC”، المتخصص في شؤون القوات المسلحة وأخبارها، الضوء على خبر صفقة مروحية ” BELL412EPI”، وأبرز قدرتها على خوض عمليات قتال الغواصات إلى جانب الفرقاطات المغربية، فيما نقلت “الايام” عن المصدر ذاته ان الفرقاطات التي تقوم بحملات تمشيطية في المياه ورصد التحركات المشبوهة تحت الماء، تحتاج إلى إسناد جوي بواسطة طائرات هيليكوبتر.

وحسب موقع الشركة الأمريكية المصنعة لـ” BELL412EPI “، فإن هذه الهيليكوبتر متعددة المهام، يمكن تحويلها إلى طائرة اسعاف لإخلاء المصابين من مكان الحادث ونقلهم بأقصى سرعة ممكنة، وإلى منصة قيادة جوية واستعمالها في العمليات الخاصة.

وسبق لمجلة القوات الجوية الملكية أن ذكرت سنة 2016 أن البحرية الملكية أبرمت صفقة شراء مروحيتين لحرب الغواصات في 2016 على أن يتم تسليمهما متم هذا العام أو بداية العام القادم.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة