البحرية الملكية تطور برامج الاتصالات والاستخبارات بنظام أمريكي متطور

حرر بتاريخ من طرف

في إطار تطوير أنظمة الاتصال و التحكم والقيادة بمختلف أسلحة القوات المسلحة الملكية، باشرت البحرية الملكية بتعاون مع شركة أمريكية من 2021، عملية تثبيت نظام C4I (الأمر، والتحكم، والاتصالات، وأجهزة الكمبيوتر و الاستخبارات) لاعطاء نجاعة أكبر للعمليات الميدانية للبحرية الملكية في انسجام و ترابط تام مع باقي أفرع القوات المسلحة الملكية، و من المنتظر ان تنتهي أعمال هذه العملية في الربع الثالث من سنة 2023.

وعمدت البحرية الملكية في السنوات القليلة الماضية، إلى إبرام عدد من الصفقات في سياق تطوير وتعزيزها منظومتها الدفاعية والهجومية، عبر اقتناء 15 دورية سريعة لخفر السواحل، بغية الحد من أنشطة تهريب المخدرات وشبكات الاتجار بالبشر بالحدود البحرية للمملكة.

ووفقا لما نقله موقع “تكتيكال ريبورت” المتخصص في الصّناعات الدفاعية والصّفقات العسكرية، دخلت القوات المسلحة الملكية في مفاوضات متقدمة مع شركات دفاع أوروبية وأمريكية، من أجل الحصول على صواريخ “فولكان 2000” المضادة للغواصات الحربية. كما تجري الرباط محادثات بالخصوص مع شركة الدفاع الأمريكية جنرال ديناميكس، لشراء أنظمة الحرب المضادة للغواصات (ASW).

كما ربطت البحرية الملكية المغربية محادثات متقدّمة مع شركة بناء السّفن التّركية “Golcuk Shipyard”، لاقتناء دوريات قاذفة للصّواريخ طراز “كيليش 2″، وفرقاطة خفيفة، بالإضافة إلى سفن حربية. وحسب “تاكتيكال ريبورت” فإن البحرية الملكية المغربية مهتمة بشراء دوريات قاذفة للصواريخ طراز “كيليش 2” في نسخة محدثة ومعدلة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة