الباعة المتجولون يحولون شارعا بمراكش لسوق عشوائي

حرر بتاريخ من طرف

وجهت ساكنة بشارع شجرة الأرز بحي صوكوما 1، بشكاية إلى باشا منطقة المنارة، في شأن استفحال ظاهرة الباعة بعربات والعربات المجرورة بالدواب وتكوين سوق عشوائي غير قانوني، بالمنطقة.

وقال عدد من المتضررين في الشكاية التي توصلت “كشـ24” بنسخة منها، إن الشارع الذي يوجد به مسجد أبي القاسم ومدرسة الياسمين بالإضافة إلى مواقف الحافلات وشارع شجرة الاجاص الذي يقطعه ابتدأ من متجر الطاوس، يعج بالفوضى بسبب السوق العشوائي الذي كونه عدد كبير من الباعة (بواسطة عربات و عربات مجرورة بدواب, دراجات ثلاثية الدفع و حتى سيارات من نوع بيكوب وشاحنة متوسطة الحجم)، أمام محلات تجارية والمنازل وجزء كبير من الفضاءات والمساحات، بهذين الشارعين.

وأضاف المتضررون، أن هؤلاء الباعة يحتلون الشارعين المذكورين منذ الساعة التاسعة صباحا وحتى الحادية عشرة ليلا، مما حول حياة الساكنة إلى جحيم لا يطاق -بحسب وصفهم-، وما يصاحب ذلك من أزبال، فضلا عن عرقلة ولوج مجموعة من الساكنة إلى منازلهم أو إلى مرائب السيارات.

ولفت المصدر نفسه، إلى ان الساكنة سبق لها أن تقدمت بشكاية في الموضوع ذاته، إلى قائد الملحقة الإدارية معطى الله من أجل رفع الضرر عن الساكنة، لكن دون جدوى، معتبرا تجاهل شكايات المواطنين احتقارا لهم واستخفافا بخطابات الملك محمد السادس، الذي تبقى خطاباته أمام جبروت وتعنت بعض رجال السلطة، مجرد حبر على ورق.

وأكد المشتكون، أن هذه الخروقات والمعاناة التي تعيشها الساكنة تتم أمام أعين “المقدم” الذي يوجد مكتبه بالشارع نفسه، وعينه يوميا على مظاهر احتلال الملك العام بالشارعين و أمام المنازل ومحلات العمل، كما أنه شاهد على المعاناة اليومية للساكنة، متسائلين ما إذا كان الأمر عجز أم تقصير من بعض رجال وأعوان السلطة المحلية على تطبيق القانون وتحرير الملك العام في هذين الشارعين تحت طائلة الإجراءات القانونية المعمول بها .

والتمست الساكنة من باشا المنطقة، التدخل السريع والعاجل لتخليص الساكنة بصفة نهائية من هذا الوضع، ووضع حد للفوضى التي يعيش على وقعها الشارعين بسبب هؤلاء الباعة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة