البؤر تعود للظهور وترفع إصابات كورونا في عدد من جهات المملكة

حرر بتاريخ من طرف

على بعد ثلاثة أقل من ثلاثة أيام على رفع الحجر الصحي تدريجيا، عادت الاصابات اليومية بكورونا لتسجل ارتفاعا، إذ باتت تتراوح ما بين 60 و80 حالة إصابة يومية، بينما لم تكن تتعدى 40 في اليوم.

واوضحت وزارة الصحة ان السبب في ذلك راجع إلى عودة ظهور البؤر، بعدد من جهات المملكة مما رفع عدد الإصابات على الصعيد الوطني.

وكشفت الوزارة عشية اليوم الاحد سابع يونيو الجاري، في الندوة اليومية المخصصة لكشف آخر مستجدات الوضع الوبائي بالبلاد، أنه تم رصد بؤرة جديدة بجهة الرباط سلا القنيطرة، كما تم تسجيل أخرى بجهة مراكش انضافت إلى البؤرة الكبيرة التي تم رصدها في الأيام الماضي، بالإضافة إلى تسجيل بؤرة جديدة بجهة بني  ملال خنيفرة.

وأضافت الوزارة أنه من ضمن 73 إصابة الجديدة التي تم تسجيلها خلال 24 ساعة الماضية، 25 بجهة الرباط سلا القنيطرة، ضمن بؤرة ليرتفع عدد الإصابات بالجهة إلى 748 حالة، سجلت جهة مراكش آسفي  15 حالة جديدة ضمن بؤرتين إحداها جديدة وأرى تلك التي تم رصدها سابقا، واخيرا تم رصصد 5 حالات بجهة بني ملال خنيفرة مرتبطة هي الاخرى ببؤرة عائلية، في ما ترتبك الإصابات المسجلة بباقي الجهات بالمخالطين لمصابين بالفيروس.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة