البؤر العائلية ترفع إصابات كورونا بالحوز وموظف يعيد الفيروس لقلعة السراغنة

حرر بتاريخ من طرف

ارتفعت حصيلة الإصابات فيروس كورونا، بإقليم الحوز صباح اليوم الجمعة 26 يونيو الجاري، إلى 31 حالة نشطة، بعد تسجيل 12 حالة إصابة جديدة بالفيروس، خلال الليلة الماضية، وحتى الساعة العاشرة من صباح اليوم.

وأفادت مصادر لـ”كشـ24″، أن الحالات المسجلة تم رصدها بالجماعة الترابية آيت أورير، وتتفرق على 3 أحياء بالجماعة، وتعود لمخالطين لحالات تأكدت إصابتها قبل أيام ضمن بؤر عائلية، فيما لايزال طفلين ينتظران نتائج التحاليل المخبرية.

وتمت إحالة المصابين على جناح (كوفيد-19) بمستشفى محمد السادس بتحناوت، في انتظار نقلهم إلى المستشفى العسكري بابن جرير.

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن الحالات الاخرى التي تم رصدها بجماعة أوريكا بإقليم الحوز تماثلت للشفاء، باستثناء حالة واحدة فقط لا تزال قيد العلاج.

ومن جهة أخرى، سجل إقليم قلعة السراغنة، حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، صباح اليوم الجمعة، بعدما بقي لاسابيع دون تسجيل أي إصابة.

وأفادت مصادر، أن الأمر يتعلق بموظف يشتغل في مصلحة الاستقبال ببلدية تملالت، أكدت التحاليل المخبرية إصابته بفيروس  كورونا المستجد.

وتم وضع الموظف المذكور بجناح العزل بقسم كوفيد-19 بمستشفى الأمراض النفسية والعقلية بمدينة قلعة السراغنة على أن يتم نقله إلى القسم المخصص لمرضى كوفيد-19 بمدينة بنجرير.

وأضافت المصادر ذاتها، أن السلطات تسارع الزمن لحصر مخالطي الموظف المصاب، حيث تم إلى حدود صباح اليوم، نقل حوالي 29 شخصا من بينهم أفراد عائلته والمخالطين من الدرجة الأولى قصد إخضاعهم للتحليلات المخبرية للتأكد من إصابتهم أو خلوهم من فيروس كورونا المسبب لمرض كوفيد-19.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة