الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي يضر بمصالح سكان ومقاولات في حي بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

وجهت جمعيات المجتمع المدني بحي الافاق بجماعة سعادة بمراكش، شكاية الى المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب حول الانقطاعات المتكررة للكهرباء، ونقص جودة التيار الكهربائي.

وحسب ما جاء في الشكاية التي توصلت “كشـ24” بنسخة منها، فإن حي الافاق ما فتئ يتعرض لانقطاعات متكررة للكهرباء بين الفينة والاخرى، ما أثر سلبا على الحياة العادية بالحي، خصوصا بالمحلات ذات الطابع التجاري والصناعي، وداخل البيوت، كما أثر على تحقيق الامن داخل ازقة الحي.

وأشارت الشكاية، الى أن تزويد الحي بالكهرباء لا يرقى الى الجودة المطلوبة، خصوصا في الاونة الاخيرة، حيث يعرف التيار انقطاعات جد دقيقة وخاطفة، تؤثر على المنشآت والاجهزة المنزلية .

وطالب المتضررون من المدير الجهوي للمكتب الوطني للكهرباء، بالعمل على إيجاد حل لمعضلة الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي الذي يؤرق ساكنة الحي السالف الذكر، وكذا لجودة التيار الذي يعرف ارتدادا غير طبيعي.

وتأتي هذه المطالب أيضا حسب الشكاية، التزاما بضمان جودة التردد في الكهرباء وفق دفتر تحملات المكتب الوطني للكهرباء، خصوصا وأن من بين مهمات المكتب تلبية متطلبات الزبناء من الطاقة الكهربائية، في ظل جودة الخدمة وتأمين التزويد، وفق معايير السلامة الكفيلة بحماية المنشآت والاجهزة الكهربائية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة