الامارات تطلق مبادرة لنقل لقاحات كوفيد-19 للبلدان النامية

حرر بتاريخ من طرف

أطلقت إمارة دبي، بالامارات العربية المتحدة، اليوم الأحد، مبادرة عالمية لنقل لقاحات كوفيد-19 للبلدان النامية ،وذلك في إطار دعم جهود منظمة الصحة العالمية الرامية إلى توزيع نحو ملياري جرعة من اللقاح خلال العام 2021.

وأفاد مصد رسمي بأن هذه العملية، التي تندرج ضمن دعم مبادرة “كوفاكس “، التي أطلقتها منظمة الصحة العالمية ستستفيد من خبرات وقدرات كل من “طيران الإمارات” و”شبكة موانئ دبي العالمية” ، ومطارات دبي ،والمدينة العالمية للخدمات الإنسانية، لنقل وتخزين وتسريع توزيع اللقاحات حول العالم.

وأضاف أن التركيز سيكون “بشكل خاص على البلدان النامية، التي أ ضير سكانها بشدة من الوباء وتواجه تحديات في نقل وتوزيع المستحضرات الطبية”.

وقال الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم إن كل طرف في هذه المبادرة سيقدم مجموعة محددة ومتكاملة من نقاط القوة والقدرات في توزيع اللقاحات، ما يسمح ببناء حل شامل يسخ ر المزايا اللوجستية والبنية التحتية لدبي كمركز لدعم الجهود الدولية في هذا الشأن.

من جانبه، أكد رئيس اللجنة العليا للإشراف على المدينة العالمية للخدمات الإنسانية محمد إبراهيم الشيباني، أن دبي تحرص على استمرار جهود مكافحة الجائحة مع مبادرة نقل اللقاحات والإمدادات الطبية الضرورية للمجتمعات عبر العالم، بهدف تحقيق التعافي من الوباء وتبعاته.

وأفاد القائمون على المبادرة بأن مطارات دبي، المشغ ل لمطار دبي الدولي ودبي وورلد سنترال، تساهم في جهود المبادرة من خلال توفير مساحة إضافية في مرافق مخصصة لتخزين لقاحات “كوفيد-19” في مطار دبي الدولي. كما تعمل مطارات دبي، بالتعاون مع الإمارات للشحن الجوي وهيئة الصحة في دبي والجهات ذات الصلة، لضمان تلبية الإرشادات التنظيمية لنقل اللقاحات.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة