الاعلان عن الوضع الصحي للحجاج

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الجمعة ، أن الوضع الصحي للحجاج مطمئن ولا توجد أي أمراض وبائية أو محجرية بين الحجاج.

وقالت الوزارة في بيان، إن المصالح التابعة لها قدمت خدماتها الوقائية لأزيد من مليون حاج في مختلف منافذ الحجاج من فاتح ذي القعدة إلى غاية اليوم، موضحة أن النسب العامة لالتزام الحجاج باللقاحات الوقائية بلغ حوالي 80 في المئة للحمى الشوكية، و 3.96 في المئة للحمى الصفراء، و5.87 في المئة لشلل الأطفال.

وأشارت إلى أن مستشفياتها في مكة المكرمة والمدينة المنورة تواصل تقديم الخدمات التخصصية لضيوف الرحمن خلال موسم الحج لهذا العام، حيث أجرت خلال نفس الفترة 187 عملية قسطرة قلبية و10 عمليات على القلب المفتوح، وألف و280 حالة غسيل للكلى، و150 عملية مناظير، و488 عملية جراحية، وخدمات المستعجلات لأزيد من 280 ألف حاج وتسع حالات الولادة.

وذكرت الوزارة بأن خطتها لموسم الحج تركز على النواحي الوقائية للحجاج، وتتابع المستجدات والمتغيرات التي تطرأ على الوضع الصحي عالميا، بالتعاون والتنسيق مع منظمة الصحة العالمية والهيئات الصحية الدولية، مثل مراكز مراقبة الأمراض الدولية.

وأشارت إلى أنها اتخذت في هذا الإطار عددا من الإجراءات الإحترازية، ومنها إصدار الاشتراطات الصحية الواجب توافرها في القادمين في موسم الحج حسب المتغيرات الوبائية العالمية، وتعميمها على جميع الدول التي يفد منها الحجيج، إضافة إلى تفعيل 12 مركزا للمراقبة الصحية في جميع منافذ دخول الحجاج إلى الأراضي المقدسة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة