الاعلان عن الفريق المتوج بمسابقة ديكاتلون الطاقة الشمسية ببنجرير

حرر بتاريخ من طرف

تمكن الفريق الممثل لمدينة مراكش، من التتويج بالمرتبة الاولى في مسابقة الطلاب الدولية “ديكاتلون الطاقة الشمسية الإفريقي” وفق ما اعلنت عنه قبل قليل اللجنة المنظمة خلال حفل توزيع الجوائز.

واستطاع فريق ” INTER HOUSE” الذي يضم مجموعة من طلبة المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بمراكش وطلبة جامعة القاضي عياض ومدرسة “Scool of mines” الامريكية، تحقيق الفوز بالمسابقة بعدما برهن الفريق على مهارته وقدراته في بناء منازل شمسية مستدامة ب “green énergie parc ” المتواجد بمدينة بن جرير.

ويشار ان القرية الشمسية ببنجرير تحتضن يومه الجمعة 27 شتنبر، حفل توزيع جوائز مسابقة الطلاب الدولية “ديكاتلون الطاقة الشمسية الإفريقي” والتي تم خلاله الكشف عن إنجازات الطلاب الشباب، في هذه المسابقة المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، من طرف معهد البحث في الطاقة الشمسية والطاقات الجديدة وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات، وبدعم من وزارة الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة.

وتمثل مسابقة الطلاب الدولية “ديكاتلون الطاقة الشمسية الإفريقي” أكبر مسابقة للطلاب في العالم حيث يقوم أكثر من 1000 طالب بتصميم وبناء منازل ذكية تعمل فقط بالطاقة الشمسية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة