الاعلان عن دعم مشاريع الجمعيات التي تحارب تشغيل الأطفال

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت وزارة الشغل والإدماج المهني، عن انطلاق عملية تلقي طلبات تمويل مشاريع الجمعيات العاملة في مجال محاربة تشغيل الأطفال برسم سنة 2018، ابتداء من 06 غشت إلى غاية 14 شتنبر2018 على الساعة الرابعة والنصف بعد الزوال.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أن هذا الإعلان يأتي في إطار تقوية تدخلاتها لتحسين وضعية الفئات الخاصة في وضعية صعبة في العمل، وتنفيذا لالتزاماتها في البرنامج الحكومي فيما يتعلق بتطوير الشراكة مع جمعيات المجتمع المدني العاملة في مجال محاربة تشغيل الأطفال، و تبعا لمقتضيات دورية الوزير الأول رقم 07/2003 بتاريخ 26 ربيع الثاني 1424 (27 يونيو 2003) المتعلقة بالشراكة بين الدولة والجمعيات.

وذكر البلاغ، أنه يجب على الجمعيات العاملة في مجال محاربة تشغيل الأطفال أن تتقدم بمشاريع تندرج ضمن أحد المجالات التالية، أولا، الوقاية من اللجوء إلى عمل الأطفال في سن مبكرة، وثانيا، انتشال الأطفال المتراوحة أعمارهم ما بين 15 و 18 سنة من الأعمال الخطيرة وإعادة إدماجهم، ثم ثالثا، انتشال الأطفال من العمل، وخاصة العمل المنزلي وإعادة إدماجهم.

وخلص المصدر ذاته، إلى أنه يمكن الاطلاع بتفصيل على مكونات ملف الترشح، عبر تحميل الملف الكامل من الموقع الالكتروني للوزارة www.travail.gov.ma أو من موقع البوابة الالكترونية للتمويل العمومي للجمعياتwww.charaka-association.ma ، وإتباع الخطوات المعلنة بموقع الوزارة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة

المقالات الأكثر قراءة