الاستعداد لمباشرة أشغال تهيئة واجهات أشهر سوق بساحة جامع الفنا

حرر بتاريخ من طرف

علمت كشـ24 من مصادر مهنية، أن السلطات المحلية التابعة لمنطقة جامع الفنا، شرعت الاسبوع الجاري، في إحصاء مجموعة من المحلات التجارية المقابلة لساحة جامع الفنا، والمحسوبة على سوق الجديد، إستعدادا لانطلاق أشغال تهيئة واسعة بالمنطقة.

وحسب المعطيات التي توصلت بها “كشـ24″، فإن السلطات المحلية قامت في إطار لجنة خاصة، بمعاينة جميع الواجهات الخاصة بالمحلات التجارية المعنية، كما تم التواصل مع مجموعة من التجار والمهنيين وباعة الماكولات بسوق الجديد وفي مقدمتهم رئيس جمعية تجار وحرفي سوق الجديد بساحة جامع الفنا بمراكش عبد الحق بلخدير، الذي أكد لـ “كشـ24 أن السلطات تواصلت مع المهنيين، وأخبرتهم بان الاصلاحات المندرجة في إطار برنامج تهيئة ساحة جامع الفنا ستشمل قريبا محلاتهم.

ومن المنتظر ان تشمل الاشغال المذكورة التبليط في الاجزاء الداخلية للسوق، وتهيئة الواجهات بالواقيات والاطناف الثابتة الموحدة، وتوحيد الابواب وتجهيزات خاصة بالبنية التحتية والانارة العمومية، وغيرها من الاصلاحات التي قد تستمر لازيد من أربعة أشهر .

وتعتبر هذه المرحلة من الاشغال الخاصة بساحة جامع الفنا، من أبرز المراحل في المشروع، على إعتبار أن جل المحلات المعنية توجد في واجهة الساحة، ما يعطيها قيمة كبيرة في المشهد العام في الساحة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة