الاتحاد العربي للكهرباء يعقد مؤتمره العام الخامس من 26 إلى 28 يناير الجاري بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

يعقد الاتحاد العربي للكهرباء، من 26 إلى 28 يناير الجاري بمراكش، مؤتمره العام الخامس حول موضوع “التوازنات في مزيج الطاقات التقليدية والجديدة والمتجددة في الأنظمة الكهربائية”.

 

وحسب الجهة المنظمة، يهدف هذا المؤتمر إلى دعم الرؤية الطاقية من خلال إرساء مبادرات ملموسة على مستوى مزيج الطاقة الأمثل انطلاقا من دمج تكنولوجيات توليد الطاقة.

 

وأوضح الاتحاد أن البلدان العربية، التي تواجه العديد من التحديات والصعوبات التي تؤثر على القطاع الطاقي، مدعوة إلى تركيز سياساتها على الأمن الطاقي والتنافسية والتنمية المستدامة، معتبرا أن تبادل الخبرات بين هذه البلدان يعد مفتاحا فعالا لهذه المبادرات.

 

ويشكل هذا الملتقى العربي، الذي ستقدم خلاله مداخلات علمية مرتبطة بالطاقة الكهربائية، فرصة لتبادل التجارب والاستراتيجيات المرتبطة بالطاقة، والتفكير في رؤية تمكن العالم العربي على المدى البعيد من تنويع أكبر لمصادره الطاقية، وذلك من خلال دعم التطور التكنولوجي في مجال توليد الكهرباء ومصادر الطاقة المتجددة المتاحة في هذه البلدان.

 

ويتضمن برنامج المؤتمر أيضا معرضا متخصصا سيشكل فرصة للشركات الصناعية والشركات العاملة في مجال التركيبات وبناء مكونات الأنظمة الكهربائية للتعريف بنشاطاتها وأعمالها.

 

وستجمع هذه الدورة عددا هاما من ممثلي الدول العربية والمتوسطية والإفريقية في المجال الطاقي، إلى جانب صناع القرار في قطاعات الكهرباء، والشركات المصنعة والباحثين وكل المهتمين بالطاقات المتجددة والجديدة والتقليدية.

 

ويسعى الاتحاد العربي للكهرباء، منذ تأسيسه عام 1987، إلى تطوير أعماله المتنوعة وتحقيق أهدافه المتمثلة في تطوير قطاع الطاقة الكهربائية في مختلف المجالات وفي كافة الدول العربية، كما يساهم في تنمية وتطوير وتنسيق مجالات عمل أعضائه وتوثيق الروابط فيما بينهم.

 

يعقد المؤتمر العام للاتحاد كل ثلاث سنوات في نهاية دورة مجلس الإدارة، بحيث يمكن جميع الأعضاء في الاتحاد من الالتقاء مع نظرائهم من المؤسسات العربية والأجنبية التي تعمل في مجال توليد ونقل وتوزيع الطاقة الكهربائية، لتبادل الخبرات العلمية والفنية والاطلاع على آخر المستجدات والإنجازات والخروج بتوصيات ونتائج تخدم قطاع الطاقة الكهربائية في الوطن العربي.

 

وكان المؤتمر العام الأول للاتحاد انعقد في الأردن نهاية عام 2003، فيما انعقد المؤتمر الثاني في البحرين نهاية عام 2006، والمؤتمر الثالث في تونس نهاية عام 2009 والمؤتمر الرابع في قطر مطلع عام 2013.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة