الإمارات تعلن عن استثمار أكثر من 600 مليار درهم في الطاقة النظيفة والمتجددة

حرر بتاريخ من طرف

قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، إن بلاده ” تعلن عن أهدافها في تحقيق الحياد المناخي ، وستستثمر أكثر من 600 مليار درهم في الطاقة النظيفة والمتجددة حتى 2050 “.

كما قال حاكم دبي في كلمة له خلال لقاء نظم بالجناح الاماراتي في موقع المعرض العالمي “إكسبو دبي 2020 ” ، إن بلاده ” ستقوم بدورها العالمي في مكافحة التغير المناخي”.

وأشار الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، إلى أن بلاده أعلنت عن هدفها لتحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050 ، و” نموذجنا التنموي سيراعي هذا الهدف (…) وجميع المؤسسات ستعمل كفريق واحد لتحقيقه “.

من جانبه قال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، “تواصل دولة الإمارات ، مع إعلانها اليوم هدفها لتحقيق الحياد المناخي بحلول 2050 ، دورها الفاعل والمؤثر عالميا في قضية التغير المناخي (…) ودعمها لجهود العمل المناخي ، وتعزيز التعاون الدولي للاستفادة من جميع الفرص الاقتصادية والاجتماعية”.

واستطرد ولي عهد أبوظبي قائلا “نهدف من خلال تحقيق الحياد المناخي في الإمارات بحلول عام 2050 ، إلى تطوير نهج حكومي شامل يضمن النمو الاقتصادي المستدام في الدولة ، ويقدم نموذجا يحتذى به للعمل والتعاون لضمان مستقبل أفضل للبشرية”.

وقد أعلنت دولة الإمارات عن المبادرة الاستراتيجية للدولة لتحقيق الحياد المناخي بحلول 2050 ، وهي مبادرة وطنية لتحقيق صافي انبعاثات صفرية بحلول عام 2050 ، تروم تعزيز النمو الاقتصادي الفعال ، إلى جانب التأثير الإيجابي على البيئة .

وتأتي هذه المبادرة الرامية إلى تحقيق الحياد المناخي ، انسجاما مع أهداف “اتفاق باريس للمناخ” ، لتحفيز الدول على إعداد واعتماد استراتيجيات طويلة المدى ، لخفض انبعاث الغازات الدفيئة ، والحد من ارتفاع درجات حرارة الأرض دون الدرجة ونصف الدرجة مائوية ، مقارنة بمستويات ما قبل الثورة الصناعية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة