الأمير “هشام” يفكك خيوط “اليوتوبيا الإسلامية” ويعلن فشلها

حرر بتاريخ من طرف

أفادت جريدة “أخبار اليوم”، أن الأمير مولاي هشام فسر فشل الإسلاميين في مقال مطول تم نشره بصحيفة “لوموند ديبلوماتيك” الفرنسية، تحت عنوان “فشل اليوتوبيا الإسلامية(islamiste)”، حيث أوضح أن الحركات التي تدعو إلى جعل الإسلام مصدرا وحيدا للتشريعات لم تتمكن من الاحتفاظ بالسلطة مدة طويلة، مشيرا إلى أن هذه الحركات انهزمت أمام الأنظمة التي وصفها بالاستبدادية، والساعية بدورها إلى احتكار الورقة الدينية.

وأضاف المصدر ذاته أن الحركات الإسلامية فقدت جزءا من مصداقيتها خلال فترة توليها السلطة في بعض الدول، بسبب فشلها في وضع سياسات اقتصادية في مستوى الطموحات.

وورد في اليومية المغربية، أن مدريد تتبرأ من جبهة البوليساريو، إذ أقدمت الحكومة الإسبانية على منع لقاء من تنظيم أطراف داعمة لأطروحة البوليساريو بمقر البرلمان، في تأكيد لمنحى تضييق الخناق على جبهة البوليساريو داخل إسبانيا، مقابل حرص مدريد على حماية مصالحها مع الرباط. وأضاف المنبر الورقي ذاته أن الخارجية الإسبانية سلمت تقريرا سريا إلى البرلمان الإسباني تؤكد فيه رفضها تنظيم اللقاء، الذي كان من المرتقب أن يجرى يومي 16 و17 من الشهر الجاري بمقر البرلمان الإسباني، حفاظا على العلاقات الثنائية مع المغرب.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة