الأمم المتحدة.. تضرر أزيد من 1460 مرفق صحي بسبب الفيضانات بباكستان

حرر بتاريخ من طرف

أفادت منظمة الأمم المتحدة بأن الفيضانات في باكستان أحلقت أضرارا بأكثر من 1460 مرفق صحي، منها 432 تضررت بالكامل و1028 تضررت جزئيا (10 في المائة تقريبا من البنية التحتية الصحية تضررت أو دمرت)، مضيفة أن ولوج العاملين في مجال الرعاية الصحية إلى هذه المرافق أصبح محدودا.

وحسب مدير المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، أحمد المنظري، فإن منظمة الصحة العالمية بادرت “بالتدخل سريعا لدعم جهود الحكومة الباكستانية، ووزارة الخدمات الصحية الوطنية واللوائح والتنسيق، لضمان توفر الخدمات الصحية الأساسية للمتضررين من الأزمة”.

وفي السياق ذاته، عززت منظمة الصحة العالمية من مراقبة الأوبئة المرتبطة بالأمراض المنقولة عن طريق المياه في المناطق المتضررة جراء الفيضانات في الأسابيع الأخيرة، كما قدمت الأدوية الأساسية والإمدادات الطبية ومجموعات الاختبار إلى المرافق الصحية والمختبرات.

بالمقابل، أعرب العاملون في المجال الإنساني عن قلقهم بشأن وضع آلاف النساء الحوامل، حيث تم رصد ما يقرب من 650 ألف مستشفى غير قادر على التكيف مع الوضع.

وتجدر الاشارة إلى أن منظمة الصحة العالمية قد أعلنت، في نهاية الشهر الماضي، عن تخصيص 10 ملايين دولار من صندوق الطوارئ التابع لها، لدعم علاج المصابين، وإيصال الإمدادات إلى المرافق الصحية، ومنع انتشار الأمراض المعدية، في أعقاب الفيضانات المدمرة التي شهدتها باكستان.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة