“الأحرار” يبدأ “الحشد” لـ”المحطة الفارقة” ويكلف العلمي برئاسة لجنة “التنظيم”

حرر بتاريخ من طرف

أسند حزب التجمع الوطني للأحرار رئاسة اللجنة الوطنية لتنظيم المؤتمر الرابع للحزب لرشيد الطالبي العلمي. وقال إن هذا المؤتمر سيكون “محطة فارقة” في تاريخ الحزب.

والتأمت اللجنة الوطنية لتنظيم المؤتمر الوطني العادي للتجمع الوطني للأحرار يوم أمس الاثنين، بالمقر المركزي بالرباط، في أول اجتماع لها. وأشار الحزب إلى أنه تم انتخاب رئيس مكتبها، ووضع الخطوط العريضة لبرنامج عملها.

وقرر المكتب السياسي للحزب، في آخر اجتماع له، تنظيم مؤتمره القادم يومي 4 و5 مارس المقبل. وعبرت اللجنة الوطنية لتنظيم المؤتمر عن الجاهزية التامة لـ”إنجاح هذه المحطة التنظيمية الهامة والفارقة في تاريخ الحزب”.

وأكد أعضاء اللجنة الوطنية على أنهم لن يدّخروا من جانبهم، أي جهد من أجل حسن الإعداد وتوفير كافة الظروف الكفيلة بتمكين المؤتمرات والمؤتمِرين من ظروف العمل على توطيد الدينامية الإيجابية، التي يعيش على إيقاعها الحزب منذ المؤتمر السابق، بفضل تجسيده مرجعية الديمقراطية الاجتماعية المبنية على العدالة الاجتماعية والتمكين الاقتصادي للمواطن.

ويتم تنظيم هذا المؤتمر في سياق يترأس فيه الحزب الحكومة، ويتولى رئاسة عدد من مجالس الجهات، ورئاسة جل المجالس المحلية للمدن الكبرى.

وقال حزب التجمع الوطني للأحرار إن تنظيم المؤتمر الوطني السابع يأتي في سياق توفره على “رصيد سياسي يؤهله، أكثر من أي وقت مضى، لتجسيد مرجعيته وأفكاره، بضرورة المساهمة في بناء مجتمع قائم على التماسك الاجتماعي والمساواة، والمساهمة إلى جانب كافة القوى الديمقراطية الوطنية، والمؤسسات الدستورية، في تكريس الريادة الإقليمية لبلادنا ومكانتها المعتبرة قارياً ودولياً، والذود عن المصالح العليا للوطن”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة