اكتشاف أطلال أبواب سرية في سور الصين العظيم

حرر بتاريخ من طرف

أعلن فريق بحث في نظام الدفاع لسور الصين العظيم أمس الأربعاء 04 يناير، اكتشاف أطلال لأكثر من 130 بابا سريا في سور الصين العظيم، أحد عجائب الدنيا.

ووجد الفريق، استنادا على القيام بالمزيد من تحليل الصور والزيارات الميدانية للأبواب السرية، أن كل باب مخفي مصمم ليكون متوافقا للغاية مع التضاريس المحلية.

وفي التاريخ، كانت هذه الممرات السرية مخصصة لمرور أفراد الكشافة، بينما تم بناء بعضها كقنوات للتواصل بين داخل وخارج سور الصين العظيم، أو للتبادلات التجارية في العصور القديمة.

ووفقا لبعض الوثائق الرسمية التي تعود إلى عهد أسرة مينغ (1368-1644)، سمح للقبائل البدوية الانتقال بين تشينغهاي شمال غربي الصين وخهتاو، وهي منطقة ذات موارد مائية وعشبية وفيرة في ذلك الوقت، لرعي ماشيتهم باستخدام مثل هذه الأبواب السرية.

وقال تشانغ يوي كون، الأستاذ في جامعة تيانجين ورئيس فريق البحث، إن بعض الأبواب السرية الكبيرة التي يمكن أن تسمح بمرور حصانين في كلا الاتجاهين تدل على مثل هذه الممارسة أيضا.

وأضاف تشانغ أن “كل ذلك يساعد على إثبات أن سور الصين العظيم ليس مغلقا تماما، ولكنه ’مفتوح بطريقة منظمة”. ويعد سور الصين العظيم، الذي يبلغ طوله الإجمالي أكثر من 20 ألف كيلومتر، أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو ويتكون من العديد من الجدران المترابطة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة