افتتاح “وحدة تعاضدية” يعزز العرض الصحي بضواحي مراكش

حرر بتاريخ من طرف

افتتحت التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية وحدة إدارية واجتماعية وصحية بمدينة قلعة السراغنة في إطار شراكة مع عمالة الإقليم، وذلك بمناسبة الذكرى الثامنة عشر لعيد العرش المجيد.

وسيستفيد من خدمات هذه الوحدة، التي تم تدشينها يوم الجمعة الماضي من طرف عامل الإقليم محمد صبري ورئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة السيد عبد المولى عبد المومني بحضور منتخبين محليين وممثلي السلطات الأمنية ورؤساء المصالح الخارجية وأعضاء المكتب والمجلس الإداريين للتعاضدية العامة ومناديب الإقليم، “حوالي 3500 شخص من منخرطي التعاضدية وذوي حقوقهم ومنخرطي التعاضديات الشقيقة وذوي حقوقهم”.

وستوفر هذه الوحدة، المتواجدة على مساحة 322 متر مربع، للمرتفقين، حسب بلاغ للتعاضدية العامة، خدمات طب الأسنان وأطقم الأسنان وطب العيون وطب الروماتيزم وأمراض القلب والشرايين.

ودعا عامل الإقليم في كلمة بالمناسبة، التعاضدية العامة إلى توسيع دائرة التخصصات الطبية لتشمل تخصصات أخرى كطب النساء والتوليد، معبرا عن استعداده لتقديم الدعم اللازم للتعاضدية العامة من أجل إنجاح هذه المبادرة ودعم توسيع العرض الصحي بالعمالة.

من جانبه، أكد رئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة، حرص التعاضدية على تقريب جميع خدماتها من مختلف المنخرطين بجميع المناطق من أجل تحقيق عدالة مجالية لمنخرطيها من منطلق المساواة في الاستفادة من الخدمات كما الانخراطات.

وذكر بالمناسبة، بالدور الذي يلعبه القطاع التعاضدي في تخفيف عبء العلاج عن المواطنين وتسهيل ولوجهم للخدمات الصحية.

يشار إلى أن التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية سبق لها أن افتتحت وحدة صحية واجتماعية وإدارية بإقليم الرحامنة في إطار شراكة مع عمالة الإقليم.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة