افتتاح معرض للصناعة التقليدية بمراكش تحت شعار “فن العيش المغربي”

حرر بتاريخ من طرف

ينظم ابتداء من اليوم الأربعاء وإلى غاية 31 من الشهر الجاري بقصر المؤتمرات بمراكش٬ معرض للصناعة التقليدية٬ بمشاركة 48 من الصناع التقليديين الفرادى من مدينتي مراكش وفاس.

ويتضمن هذا المعرض٬ المنظم تحت شعار “فن العيش المغربي”٬ بمبادرة من وزارة الصناعة التقليدية ووكالة الشراكة من أجل التنمية٬ منتجات غاية في الدقة أبدعتها أنامل الصانع المغربي٬ والتي تعكس غنى وتنوع التراث المغربي.

ويقام هذا المعرض٬ المنظم على هامش الدورة التاسعة لمعرض فن العيش المغربي (رياض آر إيكسبو)٬ على مساحة تقدر ب700 متر مربع.

وخلال حفل افتتاح هذا المعرض٬ قام وزير الصناعة التقليدية عبد الصمد قيوح٬ مرفوقا بوالي جهة مراكش تانسيفت الحوز محمد فوزي٬ بجولة عبر مختلف أروقة المعرض.

وحسب المنظمين فإن هذا المعرض يشكل أرضية سيستفيد منها الصناع التقليديون من مدينتي فاس ومراكش٬ لعرض منتوجاتهم وإبراز مهاراتهم الإبداعية وخبرتهم في مجالات تخصصهم٬ مشيرين إلى أن قطاع الصناعة التقليدية يعتبر إحدى دعائم التراث الثقافي والاقتصاد الوطني٬ ويعكس مدى غنى وتنوع التراث المغربي.

وأضافوا أن هذا المعرض يعد وسيلة للترويج على المستوى الوطني لمشروع “إنعاش الصناع التقليديين الفرادى ومقاولات الصناعة التقليدية”٬ الذي يندرج في إطار مشروع “الصناعة التقليدية ومدينة فاس” الذي تموله هيئة تحدي الألفية٬ وتسيره وكالة الشراكة من أجل التنمية وتسهر على تنفيذه وزارة الصناعة التقليدية.

ويراهن منظمو هذا التظاهرة على استقطاب حوالي ثمانية آلاف مهني (فندقيون٬ فاعلون في المجال السياحي٬ مهندسون معماريون٬ مختصون في مجال الديكور ومشترون مهنيون).

يشار إلى أن مشروع “إنعاش الصناع التقليديين الفرادى ومقاولات الصناعة التقليدية” يهدف إلى ترويج عمل ومنتجات الصناع التقليديين الفرادى ومقاولات الصناعة التقليدية بمدينتي فاس ومراكش٬ من خلال حملات ترويجية محددة الهدف٬ وموجهة نحو الأسواق الدولية المستهدفة والسياح والسوق الوطنية.

افتتاح معرض للصناعة التقليدية بمراكش تحت شعار

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة