افتتاح مركب للخدمات الجماعية بمدينة ابن جرير

حرر بتاريخ من طرف

جرى، امس الاثنين بابن جرير بإقليم الرحامنة، افتتاح مركب الخدمات الجماعية، الذي أعطى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، انطلاقة أشغال بنائه، خلال زيارة جلالته لإقليم الرحامنة شهر نونبر 2012.

وأنجز المركب الجديد، الذي يأتي استجابة لانتظارات الساكنة وفي سياق تنفيذ المشاريع التنموية للإقليم، في إطار شراكة بين وزارة الداخلية (المديرية العامة للجماعات الترابية) والمجلس الجماعي لابن جرير والمجلس الإقليمي للرحامنة وعمالة إقليم الرحامنة، على مساحة إجمالية تصل إلى 20 هكتارا، بتكلفة مالية إجمالية قدرها 50 مليون درهم.

وسيمكن هذا المركب من تحسين ظروف اشتغال الباعة، وتيسير ظروف التسوق بالنسبة للمرتادين، وكذا تحسين ظروف عيش سكان الأحياء المجاورة للمقر القديم للسوق، وتخليص وسط المدينة من الاكتظاظ الذي يعرفه كل ثلاثاء.

كما سيشكل افتتاح المركب تحولا جذريا في الحركة التجارية والاقتصادية لمدينة ابن جرير، حيث سينقلها من الطابع القروي الذي كان يمثله السوق القديم إلى طابع عصري يتميز بجودة الخدمات وقوة حركتها وديناميتها الاقتصادية وخلق فرص عمل جديدة، وتحسين ظروف اشتغال المهنيين، وذلك من خلال مرافقه المتعددة.

ويضم المركب الجديد جميع المرافق الأساسية من بينها إدارة، ومجزرة عصرية، والسوق الأسبوعي، وسوقا للجملة، وسوقا يوميا، بالإضافة إلى مقاه ومستودعات ودكاكين، ومواقف للشاحنات والسيارات.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة