افتتاح برنامج دعم قدرات سائقي سيارات النقل المدرسي بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

انطلقت صبيحة يوم الاثنين 29 أكتوبر 2018 بمقر مركز التكوين التابع لمكتب التكوين المهني و إنعاش الشغل أزلي بمراكش، فعاليات البرنامج التكويني الخاص بدعم قدرات سائقي سيارات النقل المدرسي المقتناة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على مستوى عمالة مراكش.

و يشرف على البرنامج، مصلحة التكوين و دعم القدرات التابعة لقسم العمل الاجتماعي لعمالة مراكش بولاية جهة مراكش آسفي بشراكة مع كل من المديرية الجهوية تانسيفت أطلنتيك لمكتب التكوين المهني و إنعاش الشغل، المديرية الجهوية للتجهيز و النقل و اللوجيستيك و الماء، المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية، و جمعية مدارس السياقة المغربية، و ذلك في إطار تنفيذ مخطط التكوين و دعم القدرات الخاص بالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم سنة 2018.

ويهدف هذا البرنامج التكويني إلى الرفع من كفايات السياقة و بالتالي إرساء سلوكات طرقية سليمة لدى السائقين لتأمين سلامة المتمدرسات و المتمدرسين بالوسط القروي و الحد من حوادث السير و محاربة الهدر المدرسي.

و يأتي تنظيم هذا البرنامج التكويني نظرا للدور الذي تلعبه تقوية القدرات كرافعة للتنمية البشرية لتعزيز الدور المنوط بسائقي سيارات النقل المدرسي داخل المنظومة التربوية و الاجتماعية و بالتالي ضمان استمرارية مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وسيستفيد من هذا التكوين الذي يمتد من 29 أكتوبر إلى 5 نونبر 2018، 68 سائقا لمدة 8 أيام و الذي يتمحور حول ست محاور تكوينية تخص السلامة الطرقية، التشريعات و القوانين المنظمة لقطاع النقل، الميكانيك، التواصل، دور السائق كفاعل اجتماعي تنموي داخل الدائرة التربوية و الاجتماعية و كذا المخاطر و الإسعافات الأولية الأساسية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة