اعلان الجزائر قطع العلاقات مع المملكة يفجر موجة سخرية عارمة بالمغرب

حرر بتاريخ من طرف

أعلن وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة عن قطع العلاقات الدبلوماسية مع المغرب ابتداء من اليوم الثلاثاء 24 غشت ، بسبب ما وصفها “بالأعمال العدائية” للمملكة.

وعكس ما توقعته الطغمة العسكرية وحكام الجزائر ، فان قرار قطع العلاقات لم يفجر سوى موجة واسعة من السخرية في المغرب، على اعتبار ان العلاقات كانت شبه منعدمة منذ عقود، كما ان المغرب لا يستفيد بتاتا من اي علاقة مفترضة مع جار السوء.

وقد ترجمت مئات التدوينات الساخرة موقف المغاربة، حيث اعتبرت القرار عبثيا ومثيرا للضحك، ويستحق ان يخلد باعلان هذا التاريخ عيدا وطنيا وعطلة رسمية، فيما تحسر البعض على ” لاصوص آ جيريان” التي سيحرم منها عشاق طاكوس من المغاربة، بينما عبر اخرون عن الموقف بتداول بلاغ ساخر، منسوب للخارجية للمغربية لا يتضمن سوى قهقهات الضحك، ردا على القرار فيما عاد الحديث عن الموز بقوة وسط الداعين الى طلب السماح من الجزائر باهداء تبون بضع كيلوغرامات من الموز.

مقابل ذلك، رسميا أفاد بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية، أكد أن المملكة المغربية أخذت علما بالقرار الأحادي الجانب للجزائر بقطع العلاقات مع المغرب ابتداء من هذا اليوم واعرب عن أسف المغرب لهذا القرار غير المبرر تماما والمتوقع ،بالنظر الى منطق التصعيد الذي تم رصده خلال الأسابيع الاخيرة ، وكذا تأثيره على الشعب الجزائري ، معلنا رفضه بشكل قاطع المبررات الزائفة بل العبثية التي انبنى عليها.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة