الاثنين 29 مايو 2023, 02:57

مجتمع

اعتقال 3 سيدات لتورطهن في إعداد شقة للدعارة والتحريض على خرق الطوارئ



كشـ24 نشر في: 1 يونيو 2020

تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن الحي الحسني بمدينة الدار البيضاء، زوال أمس الأحد، من توقيف ثلاث سيدات يشتبه في تورطهن في إعداد منزل للدعارة، والفساد وتسهيل البغاء والتحريض على خرق حالة الطوارئ الصحية.وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الاثنين، أن مصالح الأمن الوطني كانت قد رصدت إعلانا منشورا على شبكة الأنترنت يزعم أن محلا للتدليك يعرض خدمات مشكوك فيها للزبائن، وهو ما استدعى إجراء أبحاث وتحريات أوضحت أن الأمر يتعلق بشقة وليس محلا عموميا، وأنها تستقبل أشخاصا لممارسة الفساد.وأضاف المصدر ذاته أن إجراءات البحث التي أمرت بها النيابة العامة مكنت من توقيف مكترية الشقة، وهي التي نشرت الاعلان، كما تم توقيف فتاتين يشتبه في تورطهما في ارتكاب هذه الافعال الاجرامية، فضلا عن حجز لوازم ومعدات تدخل في اقتراف هذا النوع من الجرائم.وخلص البلاغ إلى أنه قد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهن تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية.



اقرأ أيضاً
تنسيق بين “الديستي” وأمن بيوكرى يطيح بعصابة إجرامية خطيرة
تمكنت عناصر الشرطة بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة بيوكرى، بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من توقيف أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 26 و34 سنة، من ذوي السوابق القضائية؛ وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية متورطة في قضية تتعلق بالضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض واستعمال السلاح الناري. وجرى توقيف المشتبه فيهم بحي “التوامة” بمدينة بيوكرى؛ وذلك في إطار الأبحاث والتحريات المكثفة المنجزة على خلفية قضية إطلاق أعيرة نارية من بندقية صيد وتعريض شخصين للاعتداء بالضرب والجرح باستعمال السلاح الأبيض، جرى تسجيلها بتاريخ 20 ماي الجاري بمنطقة “سيدي بوموسي” القروية ضواحي مدينة أولاد تايمة، وهي الوقائع التي شكل جزء منها موضوع شريط فيديو منشور على مواقع التواصل الاجتماعي. وقد أسفرت إجراءات الضبط والتفتيش المنجزة في إطار هذه القضية عن حجز سيارة خفيفة مكتراة، فضلا عن حجز سلاح أبيض من الحجم الكبير وكمية من الأقراص المهلوسة وهواتف نقالة. كما أظهرت عملية تنقيط الموقوفين بقاعدة بيانات الأمن الوطني أن أحدهم يشكل موضوع مذكرات بحث عديدة على الصعيد الوطني، صادرة عن مصالح الشرطة القضائية والدرك الملكي بكل من أكادير وتارودانت؛ وذلك للاشتباه في تورطه في قضايا إجرامية تتعلق بترويج المخدرات والضرب والجرح والاختطاف. وجرى وضع الموقوفين رهن تدبير الحراسة النظرية من قبل المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، رهن إشارة مصالح الدرك الملكي المختصة ترابيا بالبحث في هذه القضية؛ وذلك قصد تحديد مستوى ودرجة تورط كل واحد منهم في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.
مجتمع

إدارة سجن الرشيدية تنفي تعرض سجين لسوء المعاملة
نفت إدارة السجن المحلي بالرشيدية ما تم تداوله من طرف عائلة السجين (ح.م)، المعتقل والمحكوم عليه بعشر سنوات سجنا نافذا، بتعرضه لسوء المعاملة ووجود علاقات عداوة مع سجناء معه بالغرفة. فبخصوص ادعاء "سوء معاملة السجين من طرف مدير المؤسسة"، أوضحت إدارة السجن المحلي بالرشيدية، في بيان توضيحي، أنه، بمجرد إعلان السجين المذكور عن دخوله في إضراب عن الطعام لأسباب قضائية لا علاقة لها بظروف اعتقاله، قامت "بنقله إلى غرفة انفرادية. لكن بعد إقدامه على محاولة انتحار، قررت الإدارة إعادته إلى غرفة جماعية حرصا على سلامته، علما أن حالته الصحية عادية ولا تدعو إلى القلق". أما بخصوص ادعاء أفراد من عائلة السجين أن "هذا الأخير له علاقات عداوة مع سجناء موجودين معه بالغرفة"، فقد أكدت إدارة المؤسسة السجنية، أن هذا الادعاء "لا أساس له من الصحة، حيث أن علاقة المعني بالأمر بباقي السجناء عادية، ولم يسبق أن تم تسجيل أية شكاية بهذا الخصوص". كما أن ادعاء توفر سجناء بالمؤسسة على هواتف نقالة، يضيف البيان، "هو ادعاء باطل من طرف عائلة السجين المذكور، بغية خلق البلبلة في أوساط أطر وموظفي السجن المحلي".
مجتمع

ولاية أمن البيضاء تكشف حقيقة تأخر إنجاز بطاقة تعريف وطنية لسيدة مسنة
تفاعلت ولاية أمن الدار البيضاء، بشكل جدي وسريع، مع خبر منشور على إحدى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، تناول ادعاءات بأن "المصلحة المكلفة بإنجاز البطاقة الوطنية بمنطقة أمن بنمسيك تأخرت في معالجة ملف سيدة مسنة"، وهي المادة الإعلامية نفسها التي زعم كاتبها أن "عناصر الأمن الوطني بعين المكان ينتحلون صفات ضباط وأعوان للشرطة القضائية، بدون حق، بعدما قاموا بطرح مجموعة من الأسئلة على المعنية بالأمر". وأوضحت الولاية أنه، بتاريخ 17 ماي 2023، تقدمت سيدة، من مواليد 1920، أمام مركز تسجيل المعطيات التعريفية التابع لمنطقة أمن بنمسيك بمدينة الدار البيضاء، وذلك من أجل إنجاز بطاقة التعريف الوطنية الإلكترونية، لأول مرة؛ حيث تم استقبالها وتسجيل معطياتها الشخصية، في ظرف مدة زمنية لا تتجاوز ثلاث دقائق، كما هو موثق ضمن المنظومة المعلوماتية المخصصة لمعالجة ملفات الوثائق التعريفية. وفي نفس التاريخ، تم الشروع في معالجة هذا الطلب؛ حيث تعذر، في البداية، استغلال بصمات المعنية بالأمر، بسبب عوامل تتعلق بالسن، كما تعذر أيضا، استغلال أرشيف البصمات الأصبعية الممسوك محليا وعلى المستوى المركزي، بسبب عدم إنجازها لأي وثيقة تعريفية سابقا؛ حيث تم التنسيق مع المصالح المركزية المكلفة بتدبير هذا النوع من الملفات، بغرض تمكينها من بطاقة التعريف الوطنية الإلكترونية باستغلال معطيات تعريفية بديلة، وهو ما تكلّل بإنجاز هذه الوثيقة، في أفق تسليمها للمستفيدة. أما بخصوص الادعاءات التي تناولها هذا المقال، حول طرح أسئلة شخصية على المرتفقة المشار إليها سابقا، فسجلت ولاية أمن الدار البيضاء أن الأمر يتعلق في حد ذاته ببحث إداري تقتضي الضوابط المهنية والتنظيمية إجراءه في حالة معالجة حالات استثنائية لطلب بطاقة التعريف الوطنية الإلكترونية، خصوصا وأن السيدة المعنية بالأمر لم يسبق لها إنجاز أي وثيقة تعريفية، رغم سنها المتقدم، ولا تتوفر على معطيات مخزنة ضمن قواعد معطيات الأمن الوطني، وذلك تفاديا لأي تزوير أو استعمال تدليسي أو إجرامي لهويتها الشخصية، انطلاقا من مسؤولية مصالح الأمن الوطني في حماية المعطيات التعريفية للمواطنين المغاربة. وإذ تحرص ولاية أمن الدار البيضاء على توضيح هذه المعطيات، فإنها تنفي الادعاءات والاتهامات المنسوبة لموظفيها، مؤكدة، في المقابل، أن جميع الشرطيين العاملين بكل مصالح الأمن الوطني يمارسون مهامهم في إطار مهني، ووفق صلاحيات يحددها القانون والنصوص التنظيمية ذات الصلة، وهي الصلاحيات التي تهدف، بالأساس، إلى تقديم خدمات إدارية تمتاز بالجودة والفعالية، من جهة، وضمان أمن المواطنين وحماية معطياتهم الشخصية، من جهة ثانية.
مجتمع

ندى حاسي ترد على مدير مهرجان مكناس: “أنا ماشي متطفلة وأنت لي استقبلتيني”
ردت المدعوة "ندى حاسي"، التي أثارت جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عقب حلولها ضيفة على مهرجان مكناس لـ"الدراما التلفزية"، على مدير المهرجان المذكور الذي نفى أن يكون المنظمين قد وجهوا دعوة إلى المعنية بالأمر. ونشر حاسي، شريط فيديو عبر قناتها الخاصة على "يوتيوب"، تكشف من خلاله حقيقة تطفلها على المهرجان، وأنها توصلت بدعوة رسمية لحضور حفل الافتتاح، وأنه تم استقبالها من طرف مدير المهرجان، محملة إياه مسؤولية الهجوم الذي تعرضت له من طرف مغاربة عقب بلاغ إدارة المهرجان. وشددت "حاسي" على أنها تعرضت للاستغلال من قبل منظمي الحفل، بهدف البحث عن "البوز"، مؤكدة عزمها مقاضاة مدير المهرجان، بسبب ما جاء في بلاغه التوضيحي الذي تبرأ فيه من دعوتها لحضور حفل الافتتاح.
مجتمع

فيدرالية المواشي تكشف الثمن الحقيقي للأغنام المستوردة
أكدت الفيدرالية المغربية للفاعلين بقطاع المواشي أن الادعاءات التي تستهدف مستوردي الأغنام المخصصة لأضاحي العيد، "مدعية أن ثمن هذه الأغنام لا يتجاوز ثمنها 700 درهم وأن المستورد يقوم ببيعها بمبلغ 2700 درهم بالإضافة إلى 500 درهم الذي حددته الحكومة كدعم لخفض ثمن الأضاحي للموطنيين"، خالية من الصحة وقد تسبب احتقانا بين المستوردين والمواطنين. وأوردت الفيدرالية، في بلاغ،  أن ثمن الأغنام على مستوى الدول الأوروبية المرخص بالاستيراد منها يصل إلى 57 درهم للكيلوغرام الواحد وبالتالي، فإن ثمن خروف يزن 50 كلغ سيصل إلى 2850 درهم وليس 700 درهم كما جاء في مجموعة من التصريحات. وأضاف المصدر ذاته أن الفيدرالية المغربية للفاعلين بقطاع المواشي تتبع وبشكل يومي عملية الاستيراد ومعاناة المستوردين في البحث عن الأغنام التي أصبحت شبه منعدمة بمجموعة من الدول الأوروبية بسبب الإقبال الكبير على أغنام الدول الأوروبية من قبل مجموعة من الدول العربية.
مجتمع

اعتقال مغربي خمسيني بتهمة إغواء قاصر بـ 50 يورو بإسبانيا
قالت مواقع إسبانية، أن الحرس المدني بجزر البليار اعتقل، الأربعاء الماضي، شخصا يحمل الجنسية المغربية ويبلغ من العمر 53 عاما، بعد تورطه في محاولة إغواء قاصر بـ 50 يورو بحديقة عمومية. وأضافت التقارير ذاتها، أن الموقوف المغربي أمسك بذراع القاصر التي تبلغ من العمر 12 عاما، وقام بإيماءات بذيئة بلسانه، قبل أن يعرض عليها المبلغ المذكور من أجل اغتصابها. وحسب المصادر ذاتها، كانت الضحية تنتظر والدتها، حيث عاين العديد من الأشخاص الموجودين في المكان، المعني بالأمر يقترب من الفتاة، ويمسك بذراعها، ويعرض عليها 50 يورو مقابل ممارسة الجنس، قبل أن تتمكن القاصر من الابتعاد والهروب خوفا منه، حيث تم اعتقاله من طرف الحرس المدني واحالته على الشرطة الوطنية لارتكابه جريمة ضد الحرية الجنسية.
مجتمع

يدّعي استخدام الجن.. توقيف فقيه بتهمة النصب والاحتيال بشفشاون
تمكنت عناصر الدرك الملكي في منطقة الجبهة بإقليم شفشاون من إلقاء القبض على فقيه يُشتبه في تورطه في ارتكاب جرائم النصب والاحتيال، حيث يدعي استخدام الجن لتلبية طلبات الأشخاص. وجاء توقيف الفقيه بعد تقديم بلاغ من شخص اشتكى من اقتحام منزله من قبل الفقيه وشخص آخر، و بعد التحقيقات التي أجرتها عناصر الدرك الملكي، تبين أن أحد الأشخاص استعان بالفقيه للمساعدة في العثور على ابنته المفقودة، و زعم الفقيه أن الجن أخبروه بمكان تواجد الفتاة في أحد المنازل بمنطقة بني رزين، وعندما توجه الأب برفقة الفقيه إلى الموقع المشار إليه واقتحما المنزل، تبين أن هذه الادعاءات لا أساس لها من الصحة. وقد قام صاحب المنزل بإبلاغ الدرك الملكي الذين أوقفوا الأب والفقيه، قبل أن يتم إطلاق سراح الأب بعد أن تبين أنه قدم بلاغًا سابقًا بشأن اختفاء ابنته، في حين تم احتجاز الفقيه لمواجهته بتهمة النصب والاحتيال.
مجتمع

انضم إلى المحادثة
التعليقات
ستعلق بإسم guest
(تغيير)

1000 حرف متبقي
جميع التعليقات

لا توجد تعليقات لهذا المنشور

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

الاثنين 29 مايو 2023
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة