اعتقال مغني شعبي انتحل صفة شرطي

حرر بتاريخ من طرف

أحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالقنيطرة، على وكيل الملك، اليوم الاثنين، مغنيا شعبيا، بتهم انتحال صفة ينظمها القانون والنصب والسرقة. 

وكتبت يومية «الصباح» في عددها الصادر يومه الثلاثاء، أن المصالح الأمنية، تقاطرت عليها شكايات يفيد فيها أصحابها أن شرطيا من فرقة الدراجين ابتزهم في مبالغ مالية متفاوتة القيمة بمنتزه غابوي غير بعيد عن أكاديمية الشرطة.

وتضيف اليومية، أن ولاية الأمن فتحت تحقيقا في الموضوع، لتظهر الأبحاث أن الأمر يتعلق بفنان شعبي بالجهة، حيث ترصدت له، السبت الماضي، بحي المسيرة، وبعد إيقافه أدلى لهم ببطاقته المهنية باعتباره فنانا، وبعد إشعاره بموضوع مساطر البحث الصادرة في حقه نفى الاتهامات المنسوبة إليه في النصب وانتحال صفة أمنية.

واستنادا إلى المصدر ذاته، حضر سبعة ضحايا إلى مقر المصلحة الولائية للشرطة القضائية، وأكدوا جميعا أن الموقوف هو الذي عرضهم للنصب والسرقة والابتزاز، مؤكدين أنه كان يرتدي خوذة شبيهة بالتي تتوفر عليها عناصر فرقة الدراجين وتحمل شارة للأمن، وكان يطلب منهم بطائقهم الوطنية وسط الغابة، وبعدها يقوم بتفتيشهم وحجز ما يملكونه من مبالغ مالية وهواتف محمولة ومجوهرات.

وتابعت الجريدة، أن المثير في الفضيحة أن الشرطي المزور كان يدعي أنه يربط الاتصال بقاعة المواصلات ويخيرهم بين تسليمه المحجوزات أو نقلهم إلى مقر ولاية الأمن، وإحالتهم على فرقة الشرطة القضائية التي ستستكمل الأبحاث التمهيدية معهم، مؤكدا للفتيات أن الأمن سيخبر عائلاتهن بموضوع اتهامهن بالفساد والتحريض عليه، ما كان يدفعهن إلى تسليمه ما بحوزتهن.

وفي سياق متصل، سبق أن أوقفت عناصر الشرطة منتصف شتنبر الماضي، شخصا كان يقوم بدوره بابتزاز المواطنين في الشارع العام، وضبط في حالة تلبس بتنظيم حركة السير بشارع عبد العزيز، وأثناء وضعه رهن تدابير الحراسة النظرية، تقدم والده بوثائق تثبت معاناته مرضا نفسيا، وصرح الموقوف أن الفنان الشعبي هو العقل المدبر لعمليات الابتزاز وانتحال صفة أمنية.

ورغم تعرف المشتكين على الفنان الشعبي بعدما قضى يومين في الحراسة النظرية، منذ السبت الماضي، إلا أنه أنكر الاتهامات المنسوبة إليه، واعتبرتها النيابة العامة، أمس الإثنين، وسيلة للتملص من الاتهامات المنسوبة إليه، وقررت إيداعه الاعتقال الاحتياطي بالسجن المحلي العواد بالمدينة، كما عرضته في اليوم ذاته على القاضى الجنحي المقرر في قضايا التلبس.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة