اعتقال مبحوث عنه بحوزته مليون أورو

حرر بتاريخ من طرف

ضبطت عناصر الفرقة الأمنية المكلفة بمراقبة الأماكن العمومية التابعة للمصلحة الولائية للاستعلامات العامة بأكادير، شخصا متلبسا بمحاولة صرف ورقة نقدية من العملة الأجنبية بقيمة مليون أورو داخل كازينو.

وأوقفت الفرقة أوقفت نهاية الاسبوع المنصرم المشتبه في تورطه في قضية تتعلق بحيازة عملة أجنبية مشبوهة، بأحد كازينوهات المدينة. وجرى إلقاء القبض على الشخص البالغ 40 سنة من العمر إثر عملية مراقبة روتينية كانت تقوم بها فرقة مراقبة الأماكن العمومية، بالمنطقة السياحية، داخل الكازينوهات الثلاثة.

وأظهرت التحريات الأولية التي فعّلت مباشرة بعد إيقافه، بأن المشتبه فيه كان يشتغل حارسا للأمن الخاص بأحد الكازينوهات. وأفادت المصادر ذاتها، بأن الموقوف اعترف أثناء استجوابه بأنه قام بشراء العملة ذات القيمة التي تبلغ مليون أورو من أحد أصدقائه ببني ملال، وذلك بقيمة خمسة ملايين درهم مغربية. وقال إنه حاول صرفها بالكازينو قصد التعامل بها، بعد أن بيضها، عبر ممارسة القمار داخل الكازينو.

وأظهرت الأبحاث الأولية بأن المتهم الذي ضبطت بحوزته ورقة نقدية مشكوك في صحتها، كان يشكل موضوع مذكرة بحث صادرة عن مصالح الدرك الملكي ببني ملال، من أجل سرقة المجوهرات وفق ما اوردته يومية “الصباح”.

ويشار إلى أن الورقة النقدية التي تم ضبطها بحوزة رجل الأمن الخاص، بقيمة ذلك المبلغ (مليون أورو)، لا يسمح القانون بصرفها خارج البورصة، وهو ما أربك عملية الصرف التي كان يجريها المشتبه فيه.

وقد أحيل المعني بالامر على المصلحة الولائية للشرطة القضائية قصد إتمام إجراءات البحث القضائي، إذ قررت النيابة العامة الاحتفاظ به تحت الحراسة النظرية وذلك لكشف جميع ملابسات هذه الواقعة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة