اعتقال فتاتين .. والتهمة الاخلال العلني بالحياء العام!!

حرر بتاريخ من طرف

اعتقال فتاتين .. والتهمة الاخلال العلني بالحياء العام!!
قررت النيابة العامة بابتدائية إنزكان، الاثنين الماضي، متابعة شابتين، في حالة سراح، بتهمة”الإخلال بالحياء العام”، بسبب ارتدائهما لباس صيفيا “غير لائق، حسب صك الاتهام”. الخبر أوردته جريدة “الصباح” في عددها ليوم غد الخميس.
 

وتابعت “الصباح” أن عناصر الشرطة القضائية بالمدينة ذاتها، اعتقلت الشابتين، الأحد الماضي، قرب سوق أسبوعي، ووضعتهما رهن تدابير الحراسة النظرية، تنفيذا لتعليمات النيابة العامة، قبل عرضهما على المحكمة، التي قررت متابعتهما بتهمة “الإخلال العلني للحياء العام”، وحددت جلسة 6 يوليوز المقبل لبداية المحاكمة.

وأضافت “الصباح” أن فاعلون حقوقيون اعتبروا الواقعة “انتكاسة حقوقية وتراجعا عن الحقوق الفردية المكفولة دستوريا”. وقال عبد العزيز السلامي، رئيس فرع أكادير للجمعية المغربية لحقوق الإنسان، في تصريح لليومية:” إن اعتقال الفتاتين” اعتداء سافر على الحريات الفردية”.

وأضاف السلامي تؤكد اليومية أن القانون المغربي لم يحدد مقاييس اللباس الذي يدخل في إطار الإخلاء العلني بالحياء العام، كما لم يحدد مؤشرات ومعايير الإخلال بالحياء العام”. وأكد أنه ليس من حق أي هيأة تأويل طريقة اللباس، لهذا نجد أنفسنا أمام”جريمة غامضة”.

وقالت اليومية إن السلامي عبر عن تخوفاته من أن يتحول إيقاف الفتاتين، تحت ضغط الحشود الغاضية إلى “تحريض مبطن وضمني على الاعتداء على السلامة الفردية للمواطنين، الأحرار في اختيار اللباس الذي يرونه مناسبا”، تحت مسمى “الإخلال العلني بالحياء العام”. مضيفا :”هذه الأساليب هي التي تزكي الطروحات الظلامية والرجعية، وتؤسس لمجتمع يسير نحو المجهول”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة