اعتقال عشرات المغاربة والجزائريين ضمن شبكة لـ”الزواج الأبيض”

حرر بتاريخ من طرف

اعتقلت الشرطة الوطنية الإسبانية، بحر الأسبوع الجاري، 129 شخصا غالبيتهم من المغرب والجزائر وإسبانيا بسبب زيجات المصلحة أو الزواج الأبيض قصد الحصول على تصاريح الإقامة.

وأوردت صحيفة “إلفارو دي سبتة” الإسبانية، أن اعتقالهم جاء عقب تفكيك شبكة يتزعمها محامٍ إسباني يقطن بـ “أليكانطي” كان يتكلف باستصدار تصاريح إقامة الأجانب بشكل غير قانوني اعتمادا على “الزواج الأبيض بين الأجانب والإسبان.

وأوضح المصدر ذاته أن المحامي كان يتقاضى مقابل كل تصريح بالإقامة 10 آلاف أورو، مبرزة أن الشرطة كانت تتحرى على هذه العمليات منذ 3 سنوات، فيما الشبكة المذكورة يرجح أنها تشتغل في هذا الإطار منذ سنة 2017 في كل من مقاطعتي “أليكانطي” و “مورسيا”.

وأضافت “إلفارو” أن المعتقلين تتراوح أعمارهم بين 23 و71 سنة وهم 66 رجلاً و 63 امرأة، من الجنسية الإسبانية والمغربية والجزائرية بالإضافة إلى إيرانيين وأرجنتينيين وبنغلاديشيين ولكنهم قلة قليلة، مسجلة أنهم يتابعون حاليا بتزوير الشواهد والوثائق الإدارية والانتماء إلى منظمة إجرامية.

وقامت الشبكة في عدد من الحالات، بتزوير عقود الإيجار بفضل تعاون “شهود الزور” تابعين لهذه المنظمة، يردف المصدر، في حين يرافق المحامي العمليات بإصدار تعليمات دقيقة إلى الأطراف المتعاقدة من أجل التحايل على الإدارات المختلفة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة