اعتقال ثلاثة قاصرين على خلفية كتابات “انفصالية” نواحي مراكش

حرر بتاريخ من طرف

علمت كشـ24 من مصدر مطلع، أنه في آخر تطورات ما بات يعرف بالكتابات الحائطية “الانفصالية” المناصرة للجمهورية الوهمية البوليساريو، استمعت عناصر الدرك الملكي للمركز الترابي بسيدي المختار، يومي السبت والأحد المنصرمين، لثلاثة شبان قاصرين يقطنون بحي الأمل بذات الجماعة في محاضر قانونية، قبل أن يتم إخلاء سبيلهم بناء على تعليمات النيابة العامة المختصة، بعد إنكارهم جملة وتفصيلا ما نسب إليهم.

وكان رسم علم البوليساريو على حائط منزل بحي الأمل بمركز جماعة سيدي المختار نواحي مراكش، تسبب في استنفار لعناصر الدرك الملكي التي فتحت تحقيقا للبحث عن الجاني منذ ليلة الاثنين19 فبراير الجاري . 

وبحسب مصادر محلية، فالفاعل قام برسم علم البوليساريو ليلا وكتب أسفله عبارة “الصحراء الغربية”، مما خلف استنفارا أمنيا غير مسبوق استدعى حضور القائد الإقليمي لسرية الدرك بشيشاوة إلى عين المكان لمعاينة النازلة. 

ذات المصادر، أضافت أن الفاعل استعمل “طباشير” لرسم علم البوليساريو وكتابة العبارة المذكورة، التي تناصر الجمهورية الوهمية للبوليساريو وتؤكد أن الصحراء غربية. 

واستنكرت فعاليات جمعوية وحقوقية بسيدي المختار هذا السلوك الجنان، معتبرة أن تشويش الجمهورية الوهمية لا يغير من وحدة الصحراء المغربية شيئ. 
 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة