متابعة أب بتهمة الاتجار في البشر وجمعويون يكشفون التفاصيل

حرر بتاريخ من طرف

أحالت الضابطة القضائية للدرك الملكي بالمركز الترابي آيت أورير، يوم الاثنين الماضي 11 مارس الجاري، على أنظار الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بمراكش، أبا بتهمة الاتجار بالبشر.

وأفادت المصادر، أن  عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي آيت أورير، اعتقلت المعني بالأمر، بعد شكاية توجهت بها جمعية جيل المستقبل للأم والطفل، لإلى وكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية بمراكش، ضد المتهم الذي يقطن بسوق الثلاثاء بأيت أورير.

وحسب نص الشكاية التي تتوفر “كشـ24” على نسخة منها، فإن المعني بالأمر دأب على استغلال ابنته البالغة من العمر 7 سنوات بعد وفاة والدتها كوسيلة للتجارة وربح المال.

وأوضحت الجمعية في الشكاية ذاتها، أن إحدى الأسر بنفس الدوار حاولت التكفل بالطفلة المسماة “ف. ب”، وقصدت الاب من أجل إعطائهم الطفلة، وهو الامر الذي لم يعارضه هذا الأخير، حيث وافق على طلب الاسرة مقابل 100 كل أسبوع.

وأضاف المصدر ذاته، أن الأسرة تفاجئت بعد اخذ الطفلة بحروق بليغة على مستوى جسدها ما دفعها لاستفسار الطفلة حول أسباب وظروف الواقعة،  وكان رد الطفلة صادما بعدما صرحت أنها تعرضت لاغتصاب من طرف أشخاص مجهولين، وبعد إخبار والدها بالأمر قام بحرقها في أماكن حساسة من جسدها بدل إخبار السلطات، مشيرا إلى أنه قام بالتهجم على الأسرة التي أرادت التكفل بالطفلة، وهددهم إذا لم يعطوه مالا مقابل الطفلة، وهو الأمر الذي جعل الأسرة تتراجع وتعيد الطفلة لأبيها.

وأوضحت المصادر،  أن الأب يستغل ابنته أيضا في التسول والعمل بالبيوت بمبلغ مالي زهيد، مقابل تعنيف وتعذيب فلذة كبده، حيث تم ضبطه في حالة تلبس وهو يقوم بإرغامها على التسول، بعد كمين محكم تم رصده له بعد الشكاية.

وأكدت الجمعية في الشكاية ذاتها، أنها ليست المرة الاولى التي حاول فيها المتهم أن يعطي ابنته من أجل التكفل مقابل المال، بل إنه كرر ذلك هذا الامر مع عدة أسر.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة