اعتقالات في عمليات مداهمة لمقاهي الشيشة بفاس

حرر بتاريخ من طرف

داهمت عناصر الأمن العمومي بمنطقة فاس الجديد دار دبييبغ بولاية أمن فاس، خلال الأسبوع المنصرم، ما يقرب من 19 مقهى، وذلك على خلفية اشتباه تورط مسيريها في قضايا تتعلق بخرق أحكام حالة الطوارئ الصحية، بالإضافة إلى حيازة وترويج بضائع أجنبية خاضعة لمبرر الأصل من شأنها الإضرار بصحة المواطنين، مع تسهيل استهلاك المخدرات.

عمليات مداهمة المقاهي التي توجد بكل من أحياء الأطلس، والدكارات، والنرجس، والأمل، ووسط المدينة الجديدة، وحي هين هارون، أسفرت عن ضبط مجموعة من الأشخاص منهم من اشتبه تورطهم في قضايا تتعلق باستهلاك المخدرات، وآخرون في استهلاك النرجيلة بدون رخصة في خرق للقرارات الخاصة بحالة الطوارئ الصحية.

وذكرت المصادر بأن عمليات التفتيش المنجزة بداخل هذه المقاهي أدت إلى حجز 351 قنينة نرجيلة، وكمية من مادة 02 كلغ من مادة المعسل المستعمل في تقديم النرجيلة، ومعدات تتعلق بتحضيرها (66 انبوب خاصة بالنرجيلة، علب من الفحم الخاص بالشيشا)، بالإضافة إلى مبالغ مالية يشتبه في كونها من عائدات هذه الأنشطة المحظورة، فضلا عن معدات مستعملة في الموسيقى الصاخبة (الديدجي).

وأظهرت عملية إخضاع الموقوفين للتنقيط عبر قاعدة بيانات الأمن الوطني الخاصة بالأشخاص المبحوث عنهم على أن أحدهم يشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني من أجل قضية تتعلق بالإكراه البدني.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة