إطلاق طلب عروض من أجل تطوير نموذج أولي لمكتبة -حافلة

حرر بتاريخ من طرف

أطلق المعهد الفرنسي بالمغرب طلب عروض لفائدة المصممين المغاربة من أجل تطوير نموذج أولي لمكتبة -حافلة، عبارة عن حافلة وفريق يجوبان المغرب للقاء الساكنة بالمناطق القروية وشبه الحضرية ، التي غالبا ما تكون معزولة ولها ولوج محدود للعرض الثقافي.

وأوضح المعهد الفرنسي على موقعه الالكتروني، أن التصميم الخارجي والداخلي للحافلة سيتم بالتنسيق مع الحرفيين المغاربة من اختيار المصممين.

وأضاف المعهد أن الموعد النهائي لتقديم الطلبات حدد في 31 مارس 2019 ، مشيرا إلى أن لجنة انتقاء الملفات ستجتمع في أبريل 2019 ،على أن يتم إعلان النتائج عن طريق البريد الإلكتروني في ختام أعمال اللجنة.

وأكد المصدر أن المشاركة في طلب المشاريع “لا يشكل في أي حال من الأحوال تصريحا لاستخدام أو امتلاك أي حق ملكية في ما يتعلق بالإبداعات والشعارات والاختراعات وحقوق الملكية الفكرية للمعهد الفرنسي بالمغرب ، والتي تم وضع بعضها ،على وجه الخصوص، رهن إشارة المرشحين “.

وحسب الموقع الالكتروني للمعهد فإنه”انطلاقا من الرغبة في التبادل والحوار والتقاسم الثقافي ، فإن المكتبة-الحافلة تروم تمكين الجميع من الولوج إلى الثقافة ، من خلال تثمين المعرفة والابداع المغربي مع اقتراح الاليات المبتكرة” . وتحتوي الحافلة التي ستكون مفتوحة للعموم على مكتبة مبتكرة ذات محتوى متنوع وتفاعلي: فضاءات للكتب ووسائط متعددة وسينما ، فضلا عن فضاء رقمي

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة