استقلاليون ينشرون طلبات الترشيح للانتخابات القادمة في الفايسبوك

حرر بتاريخ من طرف

عمد عدد من نشطاء حزب الاستقلال بمدينة فاس، في ظل أزمته التنظيمية وما تلاها من قرار حال الهياكل، إلى نشر طلبات ترشيحهم للانتخابات القادمة في صفحات “الفايسبوك”.

فقد عمد عبد المجيد الفاسي، نجل عباس الفاسي، إلى نشر الطلب الذي تقدم به إلى الأمين العام الحالي نزار البركة، للترشيح للانتخابات القادمة في الدائرة الشمالية بمدينة فاس، مباشرة بعد قرار حل هياكل الحزب.

وقال إنه سلك جميع المساطر المعمول به في إجراءات الترشيح في حزب الاستقلال. وبعد إعلانه عزمه الترشح في هذا الدائرة، التحق نجل عباس الفاسي، بشباط، الأمين العام السابق، لتظيم لقاءات تواصلية بالمدينة. لكن قرار حل الهياكل بعثرت أوراق هذا الترشيح.

وبعده، قرر محمد الزعيم، عضو في المجلس الوطني للحزب، نشر طلب ترشحه للانتخابات التشريعية في نفس الدائرة. واستعرض في طلبه مساره كناشط في حزب علال الفاسي، موردا بأنه حصل على بطاقة الانخراط في السن المسموح به قانونية، وقبل ذلك تدرج في الشبيبة المدرسية والشبيبة الاستقلالية، والمجلس الإقليمي، إلى أن أصبح كاتبا لفرع الأندلس وعضوا للمجلس الوطني لثلاث مرات متتالية.

ويحسب الزعيم على تيار مجموعة التغيير التي ناصرت نزار البركة في معركة الأمانة العامة لحزب الاستقلال في منافسة الأمين العام السابق للحزب، حميد شباط. وذكر الزعيم بأنه قرر تقديم طلب منحه التزكية بطلب من إخوانه في الحزب ورغبة منه في الترافع عن المدينة والجهة وقضايا الوطن.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة