استفادة 3182 تلميذا بشيشاوة من منح الداخليات والمطاعم المدرسية

حرر بتاريخ من طرف

أفادت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بشيشاوة بأن ما مجموعه 3182 تلميذا وتلميذة يتابعون دراستهم بالسلك الثانوي الإعدادي بإقليم شيشاوة، سيستفيدون من منح الداخليات والمطاعم المدرسية برسم الموسم الدراسي المقبل (2020-2021).

وذكر بلاغ للمديرية أن نتائج اجتماع اللجنة الإقليمية المشتركة لتخويل منح الداخليات والمطاعم المدرسية، المنعقد مؤخرا بمقر عمالة شيشاوة تحت رئاسة عامل الإقليم، أسفر بعد دراسة جميع الملفات المعروضة على أنظارها، والبالغ عددها 4253 ملفا، عن تمكين ما يناهز 3182 تلميذا وتلميذة من الاستفادة من هذه المنح، بنسبة استفادة بلغت 74.82 في المئة.

وأضاف المصدر ذاته أن عدد المنح الموزعة المخصصة للإناث من مجموع الطلبات الممسوكة عبر منظومة مسار (1949 ملفا خاصا بالإناث) بلغ ما مجموعه 1478 مستفيدة. وقد عملت اللجنة المذكورة على تمكين التلاميذ، خاصة الأيتام منهم والفقراء وكذا القاطنين بالمناطق النائية، من الاستفادة من هذه المنح، مع التركيز على إيلاء العناية الخاصة بالفتاة القروية لتشجيعها على التمدرس ومحاربة الهدر المدرسي، بالموازاة مع تحقيق مبدأ الإنصاف وتكافؤ الفرص والولوج التمدرس من خلال تفعيل مبدأ التمييز الإيجابي لفائدة الفئات الاجتماعية الهشة والمجالات الجغرافية النائية والمعزولة.

وذكرت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بشيشاوة بأن الوزارة الوصية عملت هذه السنة، في إطار إجراءات التدابير الصحية لمواجهة تفشي فيروس “كورونا” المستجد على مسك طلبات المنح عبر منظومة مسار عبر مكون “تدبير منح الداخليات والمطاعم المدرسية” بقائمة الدعم الاجتماعي والتربوي.

وتم تطوير هذا المكون على مستوى منظومة مسار، لتمكين الآباء وأولياء وأمهات التلميذات والتلاميذ الممنوحين من الاطلاع على نتائج اللجنة الإقليمية عبر “فضاء المتمدرس” أو مباشرة بمقر المديرية الإقليمية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة