استبعاد ممرض من جناح المصابين بكورونا يثير الجدل وكشـ24 تكشف السبب

حرر بتاريخ من طرف

أثار ممرض متدرب كان في الصفوف الامامية لمحاربة كورونا في مستشفى ابن زهر بمراكش، الجدل بتصريحاته، واحتجاجه على قرار استبعاده نهائيا بعدما كان في قلب جناح العزل المخصص للمصابين بفيروس كوفيد 19.

وحسب ما أفاد به مصدر مقرب من الممرض المتدرب المدعو  خالد بلبولي، فإن الاخير كان يعمل في مستشفى ابن زهر فمراكش في جناح المصابين بفيروس كورونا، وبعد اسابيع من العمل في الواجهة الامامية الى جانب الاطر الطبية المعنية بعلاج المصابين، تفاجأ باستبعاده بشكل غير مفهوم بنظره.

واشار المصدر ذاته، ان الممرض الشاب، عرفت عليه مهنيته الكبيرة ونسجه لعلاقات انسانية جيدة مع المصابين والمشتبه في اصابتهم، في الوقت الذي عمد فيه بعض الاطر بوزارة الصحة تقديم شواهد طبية، لتفادي العمل في جناح المصابين بكورونا، وفق تعبير المصدر ذاته.

من جهته اكد مصدر طبي لـ “كشـ24” ان استبعاد الممرض المتدرب المذكور لا علاقة له باي اجراء تأديبي، او معاملة تميزية، بل إن إبعاد الممرض المتمرن الذي يتابع دراسته بأحد المعاهد الخاصة لتكوين بمراكش، كان من طرف مسؤول عن مصلحة الموارد البشرية بالمديرية الجهوية لجهة مراكش آسفي، إمتثالا لمذكرة لوزارة الصحة، والتي يُمنع بموجبها تواجد المتدربين بالمستشفيات، إلى أجل غير مسمى، في ظل الظرفية الوبائية الراهنة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة