استئناف محاكمة “كَلامور” وباقي المتهمين في قضية حمزة مون بيبي

حرر بتاريخ من طرف

تستأنف غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بمراكش صباح اليوم الإثنين 14 دجنبر الجاري ، جلسة جديدة لمحاكمة كل من “س.ج”، المعروفة بلقب “كَلامور” و “م.ض” مراسل جريدة إلكترونية وطنية، و”ع. س”، مالك وكالة لكراء السيارات وذلك في إطار قضية ما بات يعرف بملف “حمزة مون بيبي”، والتي تتابع فيها دنيا بطمة وشقيقتها ابتسام.

الجلسة الاستئنافية الماضية التي عقدت منذ أسبوعين تميزت بحضور المتهمين الثلاثة، وتم تأجيلها بناء على طلب هيئة دفاع المتهمين من أجل إعداد الملف وإتمام المناقشة للإحاطة بكل جوانبه”.

وكان المتهمون الثلاثة قد قضت في حقهم المحكمة الابتدائية، في فبراير الماضي، بالسجن سنتين نافذتين و10 آلاف درهم غرامة لكل واحد منهم، بعد أن كشفت التحقيقات ثبوت تورطهم في تسيير الحساب المختص في الابتزاز والتشهير على تطبيق إنستغرام”.

ويتابع المتهمون من أجل “المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته، وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وكذا بث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص قصد التشهير بهم والمشاركة والابتزاز”، كل حسب المنسوب إليه.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة