استئنافية سطات تجرد فاعلا حقوقيا ومن معه من رئاسة مرصد مغربي

حرر بتاريخ من طرف

برشيد / نورالدين حيمود.

أصدرت محكمة الاستئناف بسطات، حكمها الإستئنافي في حق رئيس مرصد محاربة الرشوة وحماية المال العام بحد السوالم، وذلك بتعديل الحكم الابتدائي القاضي بإدانته بسنة واحدة حبسا نافذة والغرامة، وجعله حكما بما قضى مع الإبقاء على الغرامة لفائدة المطالبين بالحق المدني، في ملف جنحي يتعلق بالتشهير في حق رئيس النادي الرياضي السالمي، ومسؤول بالدرك الملكي، ورئيس المجلس البلدي حد السوالم، وصحفي رياضي وانتحاله كذلك لصفة ينظمها القانون.

ويذكر أن رئيس المرصد المدعو ” إ ؛ ب ” ومن معه المدان ابتدائيا بسنة حبسا نافذة قد قضى بالمؤسسة السجنية حوالي 8 أشهر وراء القضبان، ليتم الإفراج عنه خلال مرحلة الاستئناف بتعديل الحكم الابتدائي، وجعله بما قضى مع تأييد الغرامة المالية لفائدة المطالبين بالحق المدني السالف ذكرهم.

ووفق مصادر كشـ24، فإن محكمة الاستئناف بسطات، قد صرحت بناء على قرارها ظهر اليوم الثلاثاء، في حق رئيس المرصد القاضي بما قضى، وبالرجوع إلى العقوبة الحبسية سيتم تجريد المعني بالأمر من وظيفته كتقني ببلدية السوالم، وتوقيفه عن مزاولة العمل الجمعوي باسم المرصد.

ويشار وفق معطيات تحصلت عليها كشـ24، أن رئيس المرصد ومن معه سيغادرون أسوار المؤسسة السجنية عين علي مومن بسطات، عشية اليوم الثلاثاء الموافق ل 08 يونيو الجاري.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة