ارتفاع نسبة حجوزات الفرنسيين الراغبين في قضاء نهاية السنة بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

إحتفظت مدينة مراكش، على مكانتها ضمن الوجهات السياحية الاكثر استقطابا للفرنسيين خلال عطلة نهاية السنة، وفق ما أكدته تقارير إعلامية فرنسية بحر الاسبوع الجاري.

وحسب ما أوردته مصادر ذات صلة بالشأن السياحي، فإن مدينة “مراكش”، جاءت في المرتبة الثانية ضمن قائمة العشر مدن، التي يحتفل فيها الفرنسيون بالعام الجديد خارج فرنسا، بعد ارتفاع نسبة الحجوزات لقضاء عطلة نهاية السنة فيها، مقارنة مع العام الماضي.

ويفضل الفرنسيون الذين يسافرون للعام الجديد الوجهات المشمسة، على غرار “غرناطة” الاسبانية، و”مراكش” المغربية اللتين احتلتا الصدارة، في قائمة المدن العشر التي شهدت أكبر زيادة في حجوزات Airbnb بين 2018 و 2019.

وشهدت غرناطة الاسبانية اكبر ارتفاع في حجم الحجوزات بنسبة (128٪) وجاءت بعدها مدينة “مراكش” المغربية بـ (121٪) و”سيول” الكورية بـ (120٪) و”تورينو” الإيطالية بـ (110٪) و”نابولي” بـنسبة (102٪).

وجاءت بروكسل البلجيكية في المرتبة السادسة بنسبة (96٪)، ودبي الإماراتية بـ (95٪) و”بلايا ديل كارمن” بالمكسيك  بـ (94٪) و”ميونيخ” الألمانية بـ (89٪) ثم “سانت روز”، بغوادلوب في المرتبة العاشرة بنسبة ارتفاع في حجم الحجوزات ناهزت 87 في المائة، وفقًا لبيانات الحجز المقدمة من Airbnb ، وذلك بمقارنة بيانات عام 2018 مع بيانات 2019.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة