ارتفاع ليالي المبيت بالمؤسسات السياحية عند متم أكتوبر

حرر بتاريخ من طرف

أفاد مرصد السياحة بأن إجمالي عدد ليالي المبيت بالمؤسسات السياحية المصنفة، سجلت عند متم أكتوبر 2018، ارتفاعا بلغ 9 في المائة مقارنة مع الفترة نفسها من السنة الماضية.

وأوضح المرصد، الذي نشر إحصائياته حول السياحة المغربية لشهر أكتوبر 2018، أن هذا الأداء يعزى إلى ارتفاع عدد السياح غير المقيمين (+12 في المائة) والمقيمين (+1 في المائة).

وذكر مرصد السياحة أن قطبي السياحة مراكش وأكادير استحوذا لوحدهما على 60 في المائة من العدد الإجمالي لليالي المبيت خلال الفترة يناير-أكتوبر، مشيرا إلى أن هاتين الوجهتين سجلتا ارتفاعا نسبته 10 و9 في المائة على التوالي.

وسجلت الوجهات السياحية الأخرى بدورها نتائج إيجابية، لاسيما مدن فاس والرباط وطنجة بارتفاع بلغ على التوالي 18 في المائة و10 في المائة و09 في المائة.

وسجل حجم ليالي المبيت بالمؤسسات السياحية المصنفة خلال أكتوبر الماضي، ارتفاعا بنسبة 09 في المائة مقارنة مع نفس الفترة من 2017 (+10 في المائة بالنسبة السياح غير المقيمين) و(+6 في المائة بالنسبة للمقيمين).

وعلى المستوى الجغرافي، سجلت وجهتا مراكش وأكادير أداء قويا في مجال ليالي المبيت (+12 في المائة لكل منهما) متبوعين بطنجة (+5 في المائة) والرباط (+3 في المائة) فيما تراجعت وجهة الدار البيضاء (3 في المائة).

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة