ارتفاع عدد المسافرين المتوافدين على مطار محمد الخامس وتراجع على مستوى مطار مراكش

حرر بتاريخ من طرف

سجلت حركة النقل الجوي للمسافرين خلال شهر غشت الماضي ارتفاعا طفيفا على مستوى مطار محمد الخامس الدولي للدار البيضاء بنسبة 18ر2 في المائة.

وتؤكد احصائيات المكتب الوطني للمطارات أن المسافرين المتوافدين على مطار الدار البيضاء من داخل وخارج المغرب بلغ عددهم خلال هذا الشهر 938 ألف و 228 مسافرا مقابل 918 ألف و238 مسافرا في الفترة ذاتها من السنة ما قبلها.

وبذلك فقد استحوذ هذا المطار على نصيب الأسد بنسبة 99ر48 في المائة من مجموع حركات النقل الجوي التي بلغ عدد مستعمليها على مستوى مختلف مطارات المملكة مليونا و 915 ألفا و 301 مسافرا.

وقد تمكن مطار محمد الخامس للدار البيضاء من احتلال هذه المكانة بالنظر للإقبال المتزايد الذي سجله بعد الانخفاض الذي عرفته حركة النقل الجوي للمسافرين خاصة خلال الفترة الممتدة ما بين شهري يناير ويونيو الماضيين، وذلك بنسبة 33ر7 في المائة.

ويذكر أن معظم مطارات المملكة حققت خلال شهر غشت الماضي نموا متباينا في عدد السياح والمسافرين المتوافدين عليها من داخل وخارج المغرب، باستثناء مطارات الناظور ومراكش وآكادير و الرباط ثم كلميم الذين تراجعوا بنسب متفاوتة تراوحت ما بين 22ر3 في المائة و62ر39 في المائة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة