ارتفاع حصيلة ضحايا فيضانات إسبانيا

حرر بتاريخ من طرف

تم اليوم الثلاثاء العثور ببلدية ( سان فولخينسيو ) التابعة لإقليم ألكانتي على جثة أحد ضحايا الفيضانات التي نتجت عن الأمطار الغزيرة التي تهاطلت يومي الخميس والجمعة الماضيين على عدة مناطق جنوب شرق إسبانيا ليرتفع بذلك عدد ضحايا هذه الفيضانات إلى سبعة أشخاص .

وقالت مصالح الحرس المدني إن الضحية الذي عثر عليه اليوم من طرف مصالح الطوارئ والإنقاذ ( 66 سنة ) يحمل الجنسية الهولندية وكان مفقودا منذ يوم الأحد الماضي.

وتسببت العواصف والأمطار القوية والغزيرة التي تهاطلت على الجنوب الشرقي لإسبانيا يومي الخميس الجمعة الماضيين والتي همت بالخصوص جهات ( فالنسيا وألميريا ومورسيا وأليكانتي ) في فيضان مجموعة من الأنهار خاصة نهر ( سيغورا ) ما تسبب في سيول وأضرار مادية جسيمة شملت المباني والمنشآت والطرقات والمنازل كما تم إلى إجلاء سكان العديد من المناطق والأقاليم التي تضررت بفعل هذه الفيضانات .

وحسب الحكومات المحلية للجهات التي تتمتع بنظام الحكم الذاتي التي تضررت جراء هذه الفيضانات وكذا شركات التأمين فإن الخسائر المادية لهذه الكارثة الطبيعية تقدر بملايين الأورو ولا يزال تقييمها متواصلا .

وأعلنت الحكومة المركزية الإسبانية عن إجراءات وتدابير عاجلة من أجل تقديم الدعم والمساعدة للسكان المتضررين من هذه الفيضانات خاصة بجهتي فالنسيا ومورسيا .

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة